ضربة قاتلة لعملاقي الكرة الكويتية

ضربة قاتلة لعملاقي الكرة الكويتية

بات القادسية حامل اللقب والكويت على أعتاب الاستبعاد من كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بعد قرار الاتحاد الدولي (الفيفا) بإيقاف الاتحاد الكويتي أمس الجمعة.

وكان من المتوقع أن يتأهل القادسية والكويت الفائز باللقب ثلاث مرات إلى نهائي كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزهما في ذهاب قبل النهائي الشهر الماضي لكن جاء قرار الفيفا ليضع ذلك على المحك.

وعاقب الفيفا الاتحاد الكويتي بالإيقاف بعد انتهاء مهلة منحها للحكومة لتغيير قانون رياضي يعتبره الفيفا تدخلا في شؤون اللعبة ويسري الإيقاف على كل المنتخبات الوطنية والأندية المحلية.

وفاز القادسية 3-1 على جوهور دار التعظيم الماليزي في ذهاب قبل النهائي بينما سحق الكويت منافسه الاستقلال من طاجيكستان 4-صفر وكان من المفترض إقامة مباراتي الإياب يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين.

وقالت صحيفة الوطن الكويتية إن نادي القادسية ألغى سفره إلى ماليزيا بعد قرار الفيفا.

وأضافت ”وقع قرار الإيقاف كالصاعقة على وفد القادسية خاصة وأن الفريق بات قاب قوسين من الوصول إلى النهائي.“

وقال الفيفا ”يرفع الإيقاف فقط عندما يتمكن الاتحاد الكويتي وأعضاؤه (الأندية) من القيام بأنشطتهم وتنفيذ التزاماتهم بصورة مستقلة.“

وإذا استمر إيقاف الفيفا فإنه إلى جانب فقدان إمكانية الفوز بكأس الاتحاد لن يكون بوسع الكويت استكمال مشوار التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019. ومن المفترض أن تلعب الكويت مع ميانمار في 17 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com