المنتخب السوري يتحدى الظروف ويتألق في تصفيات المونديال وآسيا
المنتخب السوري يتحدى الظروف ويتألق في تصفيات المونديال وآسياالمنتخب السوري يتحدى الظروف ويتألق في تصفيات المونديال وآسيا

المنتخب السوري يتحدى الظروف ويتألق في تصفيات المونديال وآسيا

رغم الحرب التي مزقت بلاده، ما زال المنتخب السوري لكرة القدم قادرا على تقديم مسيرة ناجحة وقوية في التصفيات المشتركة المؤهلة لبطولتي كأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 ليقدم الفريق لبعض مواطنيه الفرصة للسعادة.

ولم يتبدد إحساس السوريين بكرة القدم وعشقهم لها وما زال منتخب هذا البلد يواصل تألقه في التصفيات المؤهلة للمونديال الروسي.

وبعد الهزيمة 0-3 أمام اليابان يوم الخميس الماضي، استعاد المنتخب السوري إتزانه سريعا وعاد لعزف نغمة الانتصارات بالفوز الكبير 5-2 أمس الثلاثاء، على منتخب بلد آخر يعانى أيضا من الصراعات وهو أفغانستان ليتصدر المنتخب السوري مجموعته في التصفيات.

وكان أنصار المنتخب السوري بحاجة إلى متابعة فريقهم عبر القنوات الفضائية في ظل نقل مباريات الفريق خارج سورية بسبب الأوضاع الأمنية.

وخاض الفريق مباراة الأمس على استاد السيب في سلطنة عمان ووسط مدرجات خالية من المشجعين فيما احتفل أنصار الفريق في سورية بهذا الفوز الغالي.

وقال أبو علاء من العاصمة دمشق "مثل هذه المباريات تساعدنا على نسيان معاناتنا اليومية.. هذه هي السعادة الوحيدة الباقية لنا".

ويسير المنتخب السوري بشكل جيد في التصفيات رغم وضعه في المركز 123 بالتصنيف العالمي الصادر عن الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) والذي يجعله من أصغر المنتخبات العربية.

ويتصدر المنتخب السوري مجموعته في التصفيات حاليا برصيد 12 نقطة جمعها من أربعة انتصارات وهزيمة واحدة ليتفوق بفارق نقطتين على منتخبي سنغافورة واليابان علما بأن الأخير خاض أربع مباريات فقط حتى الآن.

وتحظى مباريات المنتخب السوري باهتمام بالغ نظرا للموقف الصعب الذي يواجه الدوري السوري الذي ما زال مستمرا ولكن مبارياته تقام في العاصمة دمشق ومدينة اللاذقية على ساحل البحر المتوسط.

وينشط العديد من لاعبي المنتخب السوري في بطولات دوري خارجية منها الدوري العراقي وبطولات دوري عربية أخرى، كما يحترف المهاجم السوري سنحاريب مالكي في فريق قاسم باشا التركي.

ومنذ اندلاع الصراعات المسلحة في سورية عام 2011، غادر نحو 200 لاعب كرة قدم سوري بلادهم.

ولا يستطيع المنتخب السوري توحيد الأطراف المتصارعة في بلاده نظرا لأن معظم مشجعيه من أنصار الرئيس بشار الأسد.

وقال أحد المتعاطفين مع المعارضة إنه لا يرحب بانتصارات المنتخب السوري في التصفيات. وأوضح "المنتخب السوري عضو في نظام الأسد".

وباءت محاولات المعارضة في دفع الفيفا إلى استبعاد المنتخب السوري من تصفيات المونديال فيما حقق الفريق نجاحا كبيرا في التصفيات حتى الآن.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com