فرسان عرب آسيا

فرسان عرب آسيا

المصدر: إرم من أحمد نبيل

نجحت المنتخبات العربية سواء آسيا أو افريقيا في تحقيق نتائج إيجابية في المجمل على صعيد المباريات الرسمية ضمن التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا أو كأس آسيا في الإمارات 2019 بالنسبة لمنتخبات القارة الصفراء.

فهناك خمسة منتخبات عربية تتصدر مجموعاتها في التصيفات الآسيوية بفضل تألقها خلال اخر جولتين بالتصفيات من خلال خوض مباراتين يوم الخميس الماضي والثانية يوم الثلاثاء.

فقد حافظت قطر على الصدارة بتحقيق فوز كبير على ضيفتها جزر المالديف بأربعة أهداف نظيفة لتزيد فارق النقاط مع هونج كونج صاحبة المركز الثاني إلى خمس نقاط بعدما رفعت رصيدها إلى 15 نقطة من خمس مباريات لتتصدر المجموعة الثالثة بعدما فازت على الصين في الدوحة يوم الخميس.

وبهذه النتيجة اقتربت قطر أكثر من التأهل عن هذه المجموعة إلى الدور الثالث المؤهل إلى كأس العالم ، حيث يضمن متصدر كل مجموعة التأهل إلى كأس آسيا بالإمارات.

النشامى قادمون

وواصل الأردن انتصاراته المؤثرة على ملعبه بالفوز على استراليا الخميس الماضي بهدفين ثم بثلاثية على طاجيكستان ووسع ”النشامى“ فارق النقاط مع استراليا صاحبة المركز الثاني التي لم تخض الجولة الاخيرة إلى أربع نقاط وسوف تحسم مباراة الفريقين في استراليا المتأهل عن المجموعة الثانية.

واستعادت عُمان نغمة الانتصارات في المجموعة الرابعة بالفوز على الهند بثلاثية بعد التعادل الجولة الأخيرة مع إيران في مسقط لتنفرد بالصدرة في ظل عدم خوض إيران للجولة الحالية.

ولدى عمان 11 نقطة من خمس مباريات وتتقدم بثلاث نقاط على إيران التي تحتل المركز الثاني لكنها خاضت أربع مباريات فقط.

سوريا تتألق رغم المشاكل

واستعادت سوريا بريقها بعد الخسارة على أرضها أمام اليابان في الجولة الماضية وقفزت لصدارة المجموعة الخامسة مرة أخرى بالفوز على افغانستان 5-2.

ولم تشارك اليابان المتصدرة السابقة في هذه الجولة لتتقدم سوريا في الترتيب بعدما رفعت رصيدها إلى 12 نقطة في الصدارة بينما تأتي اليابان خلفها بنقطتين وقد خاضت مباراة أقل.

قمة سلبية

وانتهت قمة الكويت ولبنان بالتعادل السلبي لتحافظ كوريا الجنوبية على صدارة المجموعة السابعة رغم عدم خوضها الجولة الحالية حيث مثل هذا التعادل أفضل نتيجة للمنتخب الكوري الأقرب للتأهل عن هذه المجموعة بعدما هزم الكويت على أرضها في الجولة الأخيرة.

ولدى الكويت عشر نقاط من خمس مباريات وتحتل المركز الثاني وتتقدم بثلاث نقاط على منتخب لبنان صاحب المركز الثالث.

وواصلت منتخبات اليمن والبحرين نتائجهما السيئة في التصفيات ، حيث خسر اليمن امام كوريا الشمالية بالمجموعة الثامنة ، بينما فازت البحرين على الفلبين بهدفين نظيفين دون أن يؤثر ذلك على حظوظها الضعيفة في التأهل عن هذه المجموعة حيث تنحصر المنافسة بين كوريا الشمالية ووصيفتها اوزبكستان.

وتتصدر كوريا الشمالية المجموعة برصيد 13 نقطة وتأتي خلفها اوزبكستان بتسع نقاط وخاضت مباراة أقل من المنتخب الكوري.

ولم يخض منتخبات السعودية والإمارات وفلسطين أي مباراة في الجولة الأخيرة ليظل ترتيب المجموعة الأولى على حالة بتصدر السعودية بـ12 نقطة متفوقة على الإمارات بخمس نقاط والمنتخب الذي سيتأهل للدور الثاني أحدهما ليضمن العرب فريقا في الدور الحاسم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com