بوعلام يقود قطر لفوز كبير على المالديف بتصفيات المونديال

بوعلام يقود قطر لفوز كبير على المالديف بتصفيات المونديال

حققت قطر بقيادة المتألق خوخي بوعلام فوزها الخامس على التوالي في تصفيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بعدما تفوقت 4-0 على ضيفتها جزر المالديف اليوم الثلاثاء.

وسجل بوعلام الهدف الأول في الدقيقة 28 ثم ساهم في الهدف الثاني لمحمد كاسولا في الدقيقة 69 قبل أن يضيف الهدف الثالث بعد دقيقة واحدة بينما توج المدافع محمد موسى مجهوده الكبير في اللقاء بالهدف الرابع في اللحظات الأخيرة.

وقال موسى الذي صنع الهدف الثالث أيضا ”من بداية التصفيات كل تفكيرنا بالفوز والحمد لله قدمنا مباريات طيبة وهذا واضح في الملعب.. كما رأى الجميع أعطانا المدرب واجبات هجومية وسجلنا أربعة.“

ورفعت قطر رصيدها إلى 15 نقطة من خمس مباريات في صدارة المجموعة الثالثة لتتقدم بخمس نقاط على هونج كونج التي تحتل المركز الثاني ضمن التصفيات المؤهلة أيضا لكأس آسيا 2019.

وظهر سيباستيان سوريا مهاجم قطر نشيطا في البداية وسدد كرتين أنقذهما عمران محمد حارس جزر المالديف في أول ربع ساعة.

واستحوذ سيباستيان على الكرة قبل الحارس عمران وأرسل كرة عرضية من ناحية اليمين قبل عودة منافسه إلى مرماه لكن زميله عبد الكريم حسن سدد الكرة خارج المرمى في الدقيقة 16.

وبعد عشر دقائق نفذ بوعلام ركلة حرة علت مرمى المالديف بقليل لكن المهاجم المولود في الجزائر سجل بعدها الهدف الأول من وضع انفراد تام بعدما تلقى تمريرة من زميله سيباستيان.

وقدم حسن الهيدوس عدة لقطات فنية رائعة في مراوغة لاعبي جزر المالديف ونفذ ركلة ركنية لمسها بوعلام برأسه قبل أن يتابعها كاسولا من مدى قريب ويضيف الهدف الثاني في الدقيقة 69.

وبعد دقيقة واحدة تلقى بوعلام تمريرة من الظهير الأيمن موسى – الذي تقدم كثيرا نحو الهجوم – وسددها أرضية في المرمى قبل أن يتوقف اللقاء لنحو ثلاث دقائق بسبب إلقاء المشجعين قصاصات ورقية بالملعب.

واشترك مجموعة من العمال مع اللاعبين في إزالة بعض القصاصات البيضاء من على خط الملعب قبل أن يستأنف اللعب بشكل طبيعي ويسجل موسى الهدف الرابع في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد توغل متكرر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com