عمان تنفرد بصدارة مجموعتها بعد تألق البديل المقبالي – إرم نيوز‬‎

عمان تنفرد بصدارة مجموعتها بعد تألق البديل المقبالي

عمان تنفرد بصدارة مجموعتها بعد تألق البديل المقبالي

أحرز البديل عبد العزيز المقبالي هدفين وصنع هدفا آخر ليقود سلطنة عمان للفوز 3-0 على الهند وتصدر المجموعة الرابعة في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم اليوم الثلاثاء.

وبعد انتهاء الشوط الأول بالتعادل بلا أهداف صنع البديل المقبالي الهدف الأول لزميله أحمد مبارك (كانو) في الدقيقة 55 قبل أن يضيف بنفسه الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 67 و84.

وأصبح رصيد عمان 11 نقطة من خمس مباريات في صدارة المجموعة الرابعة لتتقدم بثلاث نقاط على إيران صاحبة المركز الثاني والتي خاضت أربع مباريات فقط وبقيت الهند بلا رصيد من خمس مباريات.

وواصلت عمان بذلك نتائجها الإيجابية في التصفيات المؤهلة أيضا لكأس آسيا 2019 وبعد تعادلها 1-1 مع إيران يوم الخميس الماضي.

واستحوذت عمان على الكرة طوال شوطي اللقاء وأهدرت العديد من الفرص في الشوط الأول قبل أن يصنع المقبالي الفارق بعد مشاركته.

ورد القائم كرة بضربة رأس من محمد الشيبة بعد ركلة ركنية نفذها المتخصص سعد سهيل في الدقيقة 23 قبل أن يسدد زميله رائد إبراهيم كرة قوية أنقذها الحارس الهندي جوربريت ساندهو بعد دقيقة واحدة.

وسدد العماني عيد الفارسي كرة قوية قبل نحو خمس دقائق من نهاية الشوط الأول لكنها مرت تماما بجوار القائم.

لكن بعد عشر دقائق من بداية الشوط الثاني قابل المقبالي – الذي شارك كبديل لعماد الحوسني – برأسه ركلة حرة نفذها سهيل ووضعها في طريق كانو الذي حولها بسهولة من مدى قريب إلى داخل المرمى.

وتسلم المقبالي تمريرة من قاسم سعيد داخل منطقة الجزاء ثم مهدها لنفسه بهدوء قبل أن يتمهل قليلا ويضيف الهدف الثاني من وضع انفراد تام بالحارس ساندهو.

وراوغ رائد إبراهيم منافسيه نارياس داس وسانديش جهينجان ببراعة لكنه سدد الكرة بجوار القائم ليهدر فرصة إضافة الهدف الثالث قبل ربع ساعة من نهاية الوقت الأصلي.

لكن قبل ست دقائق من نهاية الوقت الأصلي استفاد المقبالي من كرة عرضية متقنة من البديل محسن جوهر وسجل الهدف الثالث بضربة رأس قوية ليضمن لعمان الفوز وتصدر المجموعة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com