كارينيو يخشى تراجع مستوى قطر أمام جزر المالديف

كارينيو يخشى تراجع مستوى قطر أمام جزر المالديف

يخشى دانييل كارينيو مدرب قطر تراجع أداء لاعبيه أمام جزر المالديف في الدوحة غدا الثلاثاء بعد أن حقق فريقه أربعة انتصارات متتالية لينفرد بصدارة مجموعته في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 وكأس آسيا 2019.

ووسع منتخب قطر الفارق مع أقرب ملاحقيه لخمس نقاط في صدارة المجموعة الثالثة بعد فوزه 1-صفر على الصين يوم الخميس الماضي. وتملك قطر 12 نقطة مقابل سبع نقاط لكل من هونج كونج والصين.

وقال كارينيو القادم من اوروجواي إن المواجهة أمام جزر المالديف باستاد جاسم بن حمد في السد ستكون صعبة رغم أن المنتخب القطري استهل مشواره بالفوز خارج أرضه على جزر المالديف 1-صفر في يونيو حزيران.

وقال كارينيو في مؤتمر صحفي اليوم الاثنين ”في كرة القدم هناك قاعدة أساسية تتلخص في أنه وعقب كل فوز على منتخب كبير يحدث تراجع في المستوى من جانب اللاعبين وهذا ما سنحاول تلاشيه في مباراة الغد.“

وأضاف كارينيو ”بدأنا الاستعداد لهذه المواجهة بعد انتهاء مباراة الصين مباشرة. بالنسبة لنا مباراة جزر المالديف الأهم على الاطلاق لأن نقاطها تكتسب أهمية كبيرة وأكدت ذلك خلال الحديث مع اللاعبين.“

وتابع ”طالبت اللاعبين بزيادة التركيز لأن الفوز سيجعلنا نخطو للأمام لكنه لن يجعلنا نحسم التأهل بشكل نهائي.“

وفازت قطر في مبارياتها الأربع السابقة على جزر المالديف وبوتان وهونج كونج والصين لتحقق علامة النجاح الكاملة في المجموعة الثالثة.

وستتأهل الفرق الفائزة بصدارة المجموعات الثماني وأفضل اربعة فرق تحتل المركز الثاني إلى الدور الثالث للتصفيات كما ستضمن الصعود لنهائيات كأس آسيا 2019 في الامارات.

وستخوض الفرق التي ستفشل في التقدم مرحلة أخرى منفصلة لتصفيات كأس آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com