المغرب يخسر وديا أمام ساحل العاج

المغرب يخسر وديا أمام ساحل العاج

الرباط – فاز منتخب ساحل العاج بهدف دون رد على مضيفه المغربي اليوم الجمعة وديا على الملعب الكبير لمدينة أغادير في اطار استعداداتهما لتصفيات كأس العالم وكأس أمم افريقيا لكرة القدم.

وكان المنتخب المغربي الذي سانده قرابة 40 ألف مشجع هو الأفضل في الشوط الأول حيث أتيحت له عدة فرص للتسجيل وخاصة عبر يوسف العربي مهاجم غرناطة الاسباني الذي أهدر سلسلة من الفرص السانحة للتسجيل.

ورغم أن منتخب ساحل العاج لم تتح له فرص كثيرة فقد تمكن من احراز هدف الفوز بعد اكتمال ساعة من اللعب إثر ركلة ركنية نفذها سالومون كالو ليرتقي البديل سيدو دومبيا أعلى من المدافع زهير فضال ويحول الكرة برأسه في الشباك.

ولاحت أول فرصة للمغرب بعد مرور أربع دقائق بعد ركلة حرة نفذها بدقة الوافد الجديد حكيم زياش غير أن رأسية فضال مرت بمحاذاة القائم الأيسر.

ومرر زياش في الدقيقة 12 كرة لزميله كريم الأحمدي الذي سددها لتتجاوز الحارس لكن المدافع إيريك بايلي أبعدها بعد أن كانت في اتجاه المرمى.

وجاءت أخطر فرصة للمغرب لافتتاح التسجيل في الدقيقة 23 بعد تمريرة عرضية من أشرف لزعر نحو يوسف العربي الذي انفرد لكن ضربته الرأسية ذهبت بعيدا.

وعاد العربي في الدقيقة 35 لينفرد لكنه سدد في جسد الحارس قبل أن يطالب بعدها بدقيقة نبيل درار لاعب موناكو بركلة جزاء لكن الحكم التونسي يوسف السرايري أمر بمواصلة اللعب.

وجاءت أولى فرص منتخب ساحل العاج قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول إثر مجهود فردي من جرفينيو لكن الحارس منير المحمدي تصدى للمحاولة.

واستمر يوسف العربي في اهدار الفرص بعد أن انفرد في الدقيقة 56 لكنه سدد في جسد الحارس.

وبعد أن تقدم منتخب ساحل العاج من ركلة حرة عند الدقيقة 60 عبر البديل دومبيا حاول المنتخب المغربي أن يعود في النتيجة عبر الظهير الأيمن فؤاد شفيق الذي قام بعدة مراوغات قبل أن يمرر باتجاه العربي أمام المرمى لكنه لم يتمكن من تحويلها إلى هدف.

وضغط منتخب المغرب بحثا عن التعادل حيث كاد القائد عصام عدوا أن يسجل هدفا كان في المتناول في الدقيقة 69 لكنه سدد في يد الحارس.

وسيلعب منتخب المغرب مباراة ودية ثانية مساء الاثنين المقبل بنفس الملعب أمام ضيفه منتخب غينيا الذي كان قد فاز في وقت سابق على الجزائر 2-1.

ويستعد منتخب المغرب لمواجهة غينيا الإستوائية في شهر نوفمبر تشرين الثاني المقبل ضمن التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

ويحتل المغرب المركز الثاني بترتيب المجموعة السادسة بتصفيات كأس أمم افريقيا 2017 المقررة في الجابون برصيد ست نقاط متأخرا بفارق الأهداف عن الرأس الأخضر بعد فوزه قبل أيام على ساوتومي وبرنسيب بثلاثية دون رد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com