الوداد في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالدوري المغربي
الوداد في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالدوري المغربيالوداد في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالدوري المغربي

الوداد في مهمة صعبة أمام نهضة بركان بالدوري المغربي

الرباط - سيسعى فريق الوداد البيضاوي حامل اللقب لتعزيز موقعه في صدارة دوري المحترفين المغربي لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على مطارده نهضة بركان في قمة الجولة الرابعة بعد غد الأحد بالملعب البلدي لمدينة بركان.

وحقق الوداد العلامة الكاملة بجمعه تسع نقاط من ثلاثة انتصارات متتالية ليسجل أفضل بداية مقارنة مع الموسم الماضي حين انتزع اللقب في الجولات الأخيرة.

وسيختبر الوداد البيضاوي الذي عانى كثيرا قبل أن يهزم ضيفه العنيد الدفاع الحسني الجديدي 2-1 بهدف في الدقائق الأخيرة ريادته أمام مضيفه البركاني الذي حقق بدوره بداية موفقة بعد أن فاز خارج أرضه في مناسبتين آخرهما أمام النادي القنيطري مقابل التعادل بملعبه.

ويطمح نهضة بركان الذي يدربه الفرنسي برتران مارشان لضرب عصفورين بحجر واحد وهو يستضيف الوداد البيضاوي من خلال انتزاع أول فوز على أرضه وأمام جمهوره ومن ثم اعتلاء قمة الترتيب.

واعترف مارشان بصعوبة المباراة وقال "جاءت مباراة الوداد البيضاوي في أفضل توقيت بالنسبة لنا بعد أن حصلنا على سبع نقاط رغم أن طموحنا كان خمس نقاط لكن اكتفاءنا بالتعادل بملعبنا أمام أولمبيك خريبكة رغم أننا كنا الأفضل فرض علينا البحث عن النقاط في الخارج وهو ما وفقنا فيه بالجديدة وأمام النادي القنيطري."

وأضاف "أمام الوداد البيضاوي نقطة واحدة تكفينا لأننا نلعب أمام حامل اللقب والمتصدر لكن طموحنا كبير لتأكيد بدايتنا الجيدة بمساندة جمهورنا الذي نطمح لإسعاده وتحقيق الفوز الأول بملعبنا."

على الجهة الأخرى اعتبر الويلزي جون توشاك مدرب الوداد أن فريقه- الذي عوقب بإنذار من اتحاد الكرة يفيد بمنعه من الجمهور لمباراة واحدة موقوفة التنفيذ بسبب شغب الجماهير- لن يكون في نزهة ببركان.

وقال توشاك "خضنا أصعب مباراة بملعبنا عقب الفوز على الدفاع الجديدي الذي كان منظما وخلق لنا عدة مشاكل علما بأنني أضطر في أكثر الأحيان لتدريب 30 في المئة من التشكيل في أغلب أيام الأسبوع بسبب تواجد سبعة لاعبين مع المنتخب المحلي ثم إن الدوري سيتوقف مجددا وهذا أمر يؤرقني."

وأضاف "أتمنى أن تمنحنا الانتصارات الثلاثة دفعة قوية لمواصلة حصد النتائج الإيجابية لأن الدوري لا يزال في بدايته وأغلب الفرق استعدت على أحسن وجه بجانب أن أرضية الملعب سيكون لها تأثير لطبيعتها الاصطناعية وسرعة الكرة لكننا جاهزون لهذه المباراة."

وينتقل شريك الوداد البيضاوي في الصدارة فريق حسنية أغادير للعب في مواجهة أولمبيك خريبكة بالملعب البلدي ببني ملال بدون جمهور بعد أحداث الشغب التي قام بها أنصار خريبكة بملعب قصبة تادلة في مباراة الوداد البيضاوي التي فاز بها الأخير 3-1.

ويطمح الرجاء البيضاوي لتأكيد صحوته بعد أن عاد بفوز متأخر على حساب مولودية وجدة كان الأول له منذ فترة طويلة كما أنه يبحث عن الانتصار الأول بملعب مركب محمد الخامس منذ الموسم الماضي وسيبحث عن تحقيق ذلك وهو يستقبل فريق النادي القنيطري المثقل بالمشاكل الإدارية والفنية والذي يحتل المركز الأخير بنقطة واحدة.

وسيبحث الجيش الملكي صاحب 12 لقبا في الدوري عن فوزه الأول عندما يستقبل غدا السبت فريق اتحاد طنجة حيث تفيد مصادر مقربة من إدارة فريق الجيش الملكي أن مدرب الأخير البرتغالي جوزيه روماو سيكون في اختبار أخير بعد أن اكتفى الفريق العسكري بنقطة واحدة في ثلاث مباريات.

ويحتضن ملعب العبدي بالجديدة لقاء الجيران بين الدفاع الحسني الجديدي الباحث عن فوزه الأول وضيفه وجاره أولمبيك أسفي الذي تعرض لخسارة صعبة 1-0 أمام أولمبيك خريبكة رغم أنه لعب بشكل أفضل ولديه أربع نقاط.

في باقي المباريات يلعب شباب الريف الحسيمي مع الكوكب المراكشي والمغرب الفاسي مع مولودية وجدة والمغرب التطواني مع الفتح الرباطي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com