الأردن يتصدر على حساب بطل آسيا والسعودية تحسم القمة العربية
الأردن يتصدر على حساب بطل آسيا والسعودية تحسم القمة العربيةالأردن يتصدر على حساب بطل آسيا والسعودية تحسم القمة العربية

الأردن يتصدر على حساب بطل آسيا والسعودية تحسم القمة العربية

سنغافورة - ألحق منتخب الأردن أول هزيمة باستراليا بطلة آسيا عندما تفوق عليها 2-صفر ضمن المجموعة الثانية في التصفيات المزدوجة لكأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات بينما حسمت السعودية قمة المجموعة الأولى مع الإمارات بالفوز 2-1 في جدة اليوم الخميس.

وكان منتخب استراليا بقيادة المدرب انجي بوستيكوجلو أكبر الخاسرين اليوم في ليلة صعبة بالتصفيات الآسيوية بينما نجحت إيران في تحقيق التعادل 1-1 على أرض عمان في المجموعة الرابعة.

ووسع منتخب قطر الى خمس نقاط الفارق الذي يفصله عن أقرب ملاحقيه الصين في صدارة المجموعة الثالثة بالفوز عليه اليوم 1-صفر بهدف كريم بوضيف من ضربة رأس.

وحققت كوريا الجنوبية فوزا ثمينا على أرض الكويت 1-صفر في المجموعة السابعة.

وواجهت اليابان بطلة آسيا أربع مرات بعض الصعوبات أمام سوريا قبل أن تسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني في مباراة أقيمت في مسقط بينما سجل يونس محمود قائد العراق هدفا من ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الثاني ليقتنص نقطة لفريقه أمام مضيفه منتخب فيتنام بعد التعادل 1-1 بالمجموعة السادسة.

وعززت ثنائية محمد السهلاوي في شباك الإمارات صدارة المنتخب السعودي للمجموعة الأولى. بعدما سجل هدفين بواقع هدف في كل شوط أحدهما من ركلة جزاء ليقود السعودية للفوز على ضيفتها الإمارات 2-1.

ولم يقدم المنتخب الاسترالي المستوى المنتظر منه في عمان ليتقدم أصحاب الارض بهدف من ركلة جزاء سجلها حسن عبد الفتاح في بداية الشوط الثاني وأضاف حمزة الدردور الهدف الثاني في وقت متأخر من المباراة.

وصعد الاردن إلى صدارة المجموعة الثانية برصيد عشر نقاط من أربع مباريات بينما تأتي استراليا في المركز الثاني بتسع نقاط.

وقال بوستيكوجلو مدرب استراليا لشبكة فوكس سبورتس بعد المباراة "بعد تسجيلهم الهدف الأول لعبنا بعشوائية ولم نتناقل الكرة بسلاسة. سنحت فرصتان لنا لكن اجمالا فقدنا السيطرة على المباراة. كان علينا الأداء بقوة للحصول على نتيجة ايجابية ولم نفعل ذلك الليلة التي جاءت مخيبة للآمال."

ويتأهل المنتخب الذي يحتل المركز الأول في كل مجموعة إلى الدور التالي من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا. ولم يعد هناك مجال للخطأ أمام استراليا التي فازت بأول ثلاث مباريات بالتصفيات.

وتأخرت إيران التي شاركت في كأس العالم الماضية بالبرازيل بهدف أمام عمان سجله سعد سهيل بعدما استفاد من خطأ لإحسان حاج صافي في الشوط الأول.

وتحسن أداء الإيرانيين في الشوط الثاني وعوض حاج صافي خطأه وارسل عرضية من الناحية اليسرى حولها سيد جلال حسيني إلى الشباك من مسافة قريبة في الدقيقة 70.

وارتفع رصيد إيران إلى ثماني نقاط في صدارة المجموعة الرابعة وهو ذاته نفس رصيد عمان التي تحتل المركز الثاني بفارق الأهداف بينما تحتل جوام التي لم تلعب اليوم المركز الثالث بسبع نقاط.

وانتزعت اليابان صدارة المجموعة الخامسة من سوريا بعدما تغلبت عليها 3-صفر باهداف كيسوكي هوندا من ركلة جزاء في الدقيقة 55 وشينجي أوكازاكي والبديل تاكاشي أوسامي.

ونقلت وكالة كيودو اليابانية للانباء عن وحيد خليلوجيتش مدرب اليابان قوله "لم نقدم اداء جيدا في الشوط الأول لكن بعد إجراء بعض التعديلات تحسن الأداء في الشوط الثاني. كل الشكر للاعبين. كان فوزا رائعا وجهدا جماعيا مميزا."

وزادت كوريا الجنوبية من محنة الكويت -التي تلقت انذارا من الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بالإيقاف بسبب التدخل الحكومي في اللعبة- بالفوز عليها اليوم 1-صفر بهدف جا تشيول كو من ضربة رأس في الدقيقة 12 ليرفع رصيد منتخب بلاده إلى 12 نقطة في صدارة المجموعة السابعة وبفارق ثلاث نقاط عن الكويت صاحبة الضيافة.

ونجح ريكي هربرت مدرب نيوزيلندا السابق في تحقيق أول فوز رسمي له مع منتخب جزر المالديف عندما قاد الفريق للتغلب على بوتان 4-3 بعدما كان الفريق متفوقا 4-صفر قبل أن تسجل بوتان صاحبة الأرض ثلاثة أهداف في اخر خمس دقائق.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com