كارينيو: المنتخب القطري لم يحسم تأهله بعد – إرم نيوز‬‎

كارينيو: المنتخب القطري لم يحسم تأهله بعد

كارينيو: المنتخب القطري لم يحسم تأهله بعد

الدوحة- عبر الأورجواياني دانييل كارينيو مدرب المنتخب القطري لكرة القدم عن سعادته بالفوز الذي حققه العنابي بهدف دون رد على نظيره الصيني اليوم الخميس ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى بطولتي كأس العالم 2018 بروسيا وكأس أمم آسيا 2019 بالإمارات، معتبرا ان اللاعبين قدموا ما عليهم في هذه المواجهة الصعبة وحققوا المطلوب .

وقال كارينيو خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة ”لعبنا مباراة مهمة لنا في مرحلة التصفيات واظن ان القتالية كانت حاضرة من الجانبين ومنذ الدقيقة الاولى كنا مقتنعين بان النقاط الثلاث تعتبر مهمة لنا ويجب الفوز بها بالرغم من اننا نواجه خصما قويا“.

أضاف مدرب منتخب قطر ”سجلنا هدفا في وقت متميز بعد ان كانت الكرة تنتقل في منطقة الخصم بشكل اكبر ولم نواجه اي مشاكل على مستوى مرمانا او خط دفاعنا ولكن في الشوط الثاني اختلفت الامور بعض الشيء بعد ان ضغط المنافس علينا بسبب رغبته في التسجيل وتفادي الخسارة وكان تراجعنا غير مبرر“.

واوضح كارينو ”اتيحت الفرص للمنتخبين في الشوط الثاني وكان بالإمكان ان تهتز الشباك مجددا ومن وجهة نظري فإننا اهدرنا فرصا كثيرة وعلينا ان نراجع هذه النقطة مستقبلا وأنا في جميع الاحوال اشعر بالسعادة للنتيجة وايضا لما قدمه اللاعبون من روح قتالية ورغبة في الفوز ونجحوا في اسعاد الشعب القطري وبالتالي هنيئا لنا بهذا الانتصار المستحق“.

وتابع ”المنافس لعب بقوة هجومية ولكن خط دفاعنا كان منظما وجيدا ومن وجهة نظري فإن المشكلة كانت في خط الهجوم بسبب عدم احتفاظنا بالكرة في منطقة المنافس وهذه النقطة من بين الأشياء التي يجب علينا ان نعمل عليها مستقبلا ونصححها حتى لا تتكرر“.

وفي خصوص ما إذا العنابي قد اقترب كثيرا من التأهل اجاب المدرب الأوروجواياني ”لقد لعبنا المباريات الاربع الاولى فقط من التصفيات والفارق بيننا وبين المنتخب الصيني خمس نقاط ولازالت هناك 12 نقطة تتبقى في الميدان وبالتالي مازالت الامور لم تحسم والتأهل لازال بعيدا حتى وإن كنا نمتلك الافضلية“.

وكشف مدرب قطر ”شخصيا لا اريد عيش الاجواء الاحتفالية منذ الآن حتى لا نقع في الثقة المفرطة وبعد ضمان نقاط اخرى يمكن لنا الحديث عن التأهل“.

وعن مباراة جزر المالديف المقبلة قال مدرب العنابي ”نتمنى الفوز على المنافس بذات النتيجة لان 1 / صفر سيمنحنا النقاط الثلاث وقد فاز هذا المنتخب في هذه الجولة وسيصل إلى الدوحة متحفزا للفوز واعتبر شخصيا ان اهم مباراة في مرحلة التصفيات هي مباراة المالديف يوم الثلاثاء المقبل“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com