القادسية يهزم جوهور ويقترب من نهائي كأس الاتحاد الآسيوي
القادسية يهزم جوهور ويقترب من نهائي كأس الاتحاد الآسيويالقادسية يهزم جوهور ويقترب من نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

القادسية يهزم جوهور ويقترب من نهائي كأس الاتحاد الآسيوي

فاز القادسية الكويتي على ضيفه جوهور دار التعظيم الماليزي 3-1 في ذهاب قبل نهائي كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء ليواصل بنجاح مشوار الدفاع عن اللقب.

وعاد القادسية إلى طريق الانتصارات بعدما خسر قبل ثمانية أيام أمام غريمه التقليدي الكويت 3-1 في مباراة كأس السوبر المحلية‭ ‬والتي شهدت أزمة كادت أن تهدد مسيرته اليوم.

وسيتقابل الكويت غدا الأربعاء، مع ضيفه الاستقلال الطاجيكي في مباراة ذهاب قبل النهائي الأخرى.

ودبت خلافات في صفوف القادسية خلال مباراة كأس السوبر ليغيب الحارس الأساسي نواف الخالدي ولاعب الوسط طلال العمر عن مباراة اليوم بينما غاب المدافعان عامر الفاضل وخالد القحطاني للإصابة.

لكن مع ذلك نجح القادسية في عبور منافسه الماليزي اليوم والاقتراب من التأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة في آخر ست سنوات حيث بات يملك الأفضلية قبل مباراة العودة في 20 اكتوبر تشرين الأول المقبل.

وسيطر القادسية على مجريات الشوط الأول تماما باستثناء فرصة وحيدة سنحت للضيوف منتصف الشوط عبر المهاجم ليوناردو فيلازكيز الذي تابع كرة ارتدت من الدفاع وسددها وارتطمت بجسد أحد المدافعين.

ورد الكونجولي دوريس سالومو بعدها بدقيقتين بتسديدة قوية حولها حارس جوهور أزهام ترمذي إلى ركنية.

وسقط الغيني سيدوبا سامواه داخل المنطقة وطالب بركلة جزاء في الدقيقة 23 لكن الحكم أشار بالاستمرار.

وافتتح سالومو الأهداف عندما حول ركنية القائد بدر المطوع برأسه مباشرة إلى الشباك في الدقيقة 33. وقبل نهاية الشوط الثاني بدقيقتين، أضاف المطوع نفسه الهدف الثاني من ركلة جزاء احتسبها الحكم له إثر عرقلته من المدافع الماليزي محمد صفوان.

وبعد بداية الشوط الثاني بنحو 15 دقيقة، سدد سامواه كرة قوية من خارج منطقة الجزاء سكنت الشباك الماليزية لتكون الهدف الثالث قبل أن يخرج الدولي الغيني مصابا.

وبعد الهدف، نشط الضيوف في محاولة لتسجيل هدف يحفظ ماء الوجه قبل مباراة العودة.

ونجح بالفعل البديل عمري يحيى في تقليص الفارق قبل النهاية بثمانية دقائق بتسجيله هدفا جميلا من خارج منطقة الجزاء عندما لمح الحارس أحمد الفضلي متقدما من مرماه فوضع الكرة ساقطة لتسكن شباك القادسية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com