الريان يواصل الصدارة والجيش يكتسح السيلية – إرم نيوز‬‎

الريان يواصل الصدارة والجيش يكتسح السيلية

الريان يواصل الصدارة والجيش يكتسح السيلية

استعاد الجيش توازنه في دوري نجوم قطر لكرة القدم اليوم الجمعة برباعية دون رد في مرمى السيلية منها ثنائية للمغربي عبد الرزاق حمد الله.

وبعد تعادله 1-1 مع الأهلي في الجولة الأولى دخل الجيش مواجهة اليوم بقوة وافتتح التسجيل بعد عشر دقائق فقط عبر الاوزبكي ساردور رشيدوف بعدما تلقى كرة من على حدود المنطقة سددها أرضية لترتطم بالقائم الأيسر وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة 36 ومن مجهود جماعي وصلت الكرة الى حمد الله الذي سددها أرضية في مرمى السيلية.

وعاد حمد الله ليسجل الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 51 بعدما تلقى كرة طويلة وتخلص من دفاع السيلية قبل أن يسكنها بطريقة ذكية الشباك.

وأكمل البرازيلي رومارينيو الرباعية قبل تسع دقائق من النهاية.

ورفع الجيش رصيده الى أربع نقاط بينما تراجع السيلية الى قاع الترتيب بعد هزيمته أيضا أمام الريان في الجولة الأولى.

واستهل الغرافة بطل قطر سبع مرات مشواره في دوري النجوم بفوز صعب على مسيمير الوافد الجديد بهدف دون رد في وقت سابق.

وتأجلت مباراة الغرافة مع لخويا حامل اللقب في الجولة الافتتاحية بسبب انشغال الأخير بمواجهة في دوري أبطال آسيا.

وأحرز مؤيد حسن هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل الضائع للشوط الاول بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء.

وتجرع مسيمير الهزيمة الثانية على التوالي بعد خسارته برباعية أمام السد في الجولة الافتتاحية.

وواصل الريان العائد للاضواء بدايته القوية للموسم بالفوز 2-1 على مضيفه الخريطيات.

فبعد فوزه برباعية على السيلية في أول مباراة للفريق بعد موسم واحد في القسم الثاني من المسابقة عدل الريان تأخره بهدف الى انتصار بفضل هدفي ناتان اوتافيو ريبيرو وفيكتور كاسيرس في غضون ست دقائق من الشوط الثاني.

ففي الدقيقة 47 افتتح جار الله المري النتيجة للخريطيات وكاد أن يضاعف الغلة بعد خمس دقائق لكن محاولته لم تنجح قبل أن يدرك ناتان التعادل للريان في الدقيقة 63 ويضع زميله كاسيرس الهدف الثاني في الدقيقة 68.

وسيطر الغرافة على المواجهة امام مسيمير وأهدر لاعبوه الكثير من الفرص المؤكدة خاصة في الشوط الاول بينما تحسن مستوى مسيمير في الشوط الثاني لكنه لم يتمكن من تهديد مرمى الحارس قاسم برهان بالشكل المطلوب.

ومن بداية اللقاء دفع البرازيلي شاموسكا مدرب الغرافة بكل اوراقه الرابحة بحثا عن فوز كبير في الظهور الاول لفريقه في الدوري فهاجم معتمدا على الرباعي آلان ديوكو كالويتوكا والشيخاوي ومؤيد فضلي ومسعود شجاعي وكانت هناك رغبة قوية من لاعبي الغرافة لاحراز هدف مبكر.

وبالفعل لاحت بعض الفرص المبكرة لكنهم لم يتمكنوا من ترجمتها الى أهداف بسبب التسرع في انهاء الهجمات.

في المقابل لعب مسيمير مدافعا مع الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة لكن لم يكن هناك أي خطورة حقيقية على مرمى برهان حارس الغرافة.

وعلى العكس استبسل باسل زيدان حارس مسيمير في الدفاع عن مرماه في أكثر من مناسبة.

وأبدى شاموسكا رضاه عن هذا الانتصار قائلا ”الفوز يرضيني لأننا حصدنا من خلاله ثلاث نقاط في بداية مشوارنا لكني أنتظر من فريقي اداء افضل في المباريات المقبلة. أعتقد أن فريقي لديه امكانيات أفضل بكثير سيقدمها في المرحلة المقبلة وسيستعيد مستواه الحقيقي.“

ويوم الخميس سجل الاسباني تشابي هدفا وصنع آخر للسد وفعل يانيك ساجبو الأمر ذاته لأم صلال ليتعادلا 2-2 بينما قادت ثنائية مشعل عبد الله الأهلي للفوز 2-1 على الوكرة.

وتختتم مباريات الجولة يوم السبت بمواجهة بين العربي والخور ولخويا حامل اللقب مع قطر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com