منافسة مثيرة على التأهل في دوري أبطال افريقيا – إرم نيوز‬‎

منافسة مثيرة على التأهل في دوري أبطال افريقيا

منافسة مثيرة على التأهل في دوري أبطال افريقيا

ستتنافس ثلاثة فرق تتساوى في رصيد النقاط على اخر بطاقتين للتأهل إلى قبل نهائي دوري أبطال افريقيا لكرة القدم مع ختام دور المجموعتين غدا السبت.

وبعد أن حسم اتحاد العاصمة الجزائري والمريخ السوداني تأهلهما للمربع الذهبي من المجموعة الثانية قبل الجولة الأخيرة في دور الثمانية سيكون الصراع بين المغرب التطواني والهلال السوداني ومازيمبي بطل الكونجو الديمقراطية على المكانين الآخرين في قبل النهائي.

وتملك الفرق الثلاثة ثماني نقاط من خمس مباريات بينما يتذيل سموحة المصري – الذي يشارك في دوري الأبطال لأول مرة – ترتيب المجموعة الأولى بثلاث نقاط بعد أربعة هزائم تلت انتصار مثير في الجولة الافتتاحية.

ولدى الفرق الثلاثة نتائج متطابقة إذ حقق كل منهما انتصارين وتعادلين وهزيمة واحدة. ووفقا لسجل المواجهات المباشرة يأتي المغرب التطواني في الصدارة يليه الهلال ثم مازيمبي بطل افريقيا أربع مرات.

وفي الجولة الأخيرة سيلعب مازيمبي على أرضه في لوبمباشي ضد المغرب التطواني بينما يسافر الهلال شمالا لمواجهة سموحة في مدينة الاسكندرية الساحلية.

وسيضمن فوز مازيمبي أو المغرب التطواني أو الهلال لأي منهم التأهل للدور قبل النهائي بينما سيتم اللجوء لنتائج الفرق الثلاثة معا اذا استمر التعادل بينهم بعد الجولة الأخيرة.

ورغم امتلاك مازيمبي لسجل يخلو من الهزائم على أرضه في دوري أبطال افريقيا إلا أنه لم يظهر بالقوة نفسها في لوبمباشي هذا العام.

واكتفى مازيمبي بالتعادل بدون أهداف مع الهلال كما فاز بصعوبة 1-صفر على سموحة. وتعادل مازيمبي بدون أهداف مع المغرب التطواني عندما التقى الفريقان في المغرب قبل شهرين.

وفي مباراتيه خارج أرضه تعادل الهلال وصيف بطل افريقيا مرتين مع مازيمبي والمغرب التطواني وسيعتمد فريق المدرب التونسي نبيل الكوكي أمام سموحة على دفاعه الصلب بقيادة سيف مساوي والحارس الكاميروني مكسيم فوجو الذي لم يتلق سوى هدفين في دور المجموعتين.

وفي المجموعة الثانية التي حسمت بالفعل يستضيف المريخ على أرضه في أم درمان اتحاد العاصمة اليوم الجمعة (1730 بتوقيت جرينتش) ويلتقي وفاق سطيف الجزائري حامل اللقب مع منافسه المحلي مولودية العلمة

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com