أخبار سارة جدا لليمن رغم الانكسارات المتتالية – إرم نيوز‬‎

أخبار سارة جدا لليمن رغم الانكسارات المتتالية

أخبار سارة جدا لليمن رغم الانكسارات المتتالية

المصدر: من نورالدين ميفراني

خسر المنتخب اليمني 4 لقاءات في تصفيات آسيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا الإمارات 2019 ، مما أفقده حظوظه نهائيا في التأهل للمرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم، لكنه ما زال يحمل بعضا من الأمل للحاق بتصفيات نهائيات أمم أسيا 2019.

وتتأهل المنتخبات المحتلة للصف الأول وأفضل 4 منتخبات احتلت الصف الثاني في المجموعات الأربعة للدور الأخير من تصفيات كأس العالم، كما تبلغ أيضا نهائيات كأس آسيا بالإمارات .

إقرأ أيضا .. هاشتاج ”نسائي“ يثير القلق في السعودية (صور)

وتتنافس المنتخبات الأربع الأخرى التي احتلت الصف الثاني والمنتخبات التي حلت ثالثة ورابعة في المجموعات الثمان بالإضافة لأفضل 4 منتخبات تحتل الصف الخامس على 12 بطاقة متبقية لنهائيات أمم آسيا الإمارات 2019 .

ولن تقصى من المنتخبات الأربعين المشاركة حاليا سوى 4 أسوء منتخبات تحتل الصف الخامس من المرحلة الأخيرة، مما يبقي على آمال منتخب اليمن في اللحاق بالمرحلة الأخيرة والتنافس على بطاقة الحضور في نهائيات كأس آسيا 2019 .

شاهد .. صورة العام في اليمن وفخر اليمنيين

وبعد حوالي نصف المشوار من التصفيات ظهرت بوادر المنتخبات التي تحتل الصف الخامس ومن بينهما منتخب اليمن الذي يوجد حاليا ضمن خانة المنتخبات المقصية من الدور الأخير، و لازال قادر على تغيير مساره والحصول على بطاقة التأهل للمرحلة الأخيرة.

وتحتل الصفوف الأخيرة في المجموعات الثمانية منتخبات ماليزيا وتيمور الشرقية (المجموعة الأولى بنقطة واحدة ) وبنغلاديش (المجموعة الثانية بنقطة واحدة ) وبونان (المجموعة الثالثة بصفر نقطة ) والهند (المجموعة الرابعة بصفر نقطة ) وكامبوديا (المجموعة الخامسة بصفر نقطة ) وأندونسيا (المجموعة السادسة أقصيت من الفيفا ) ولاوس (المجموعة السابعة بنقطة ) واليمن ( المجموعة الثامنة بصفر نقطة ).

ويحتاج منتخب اليمن لتحقيق نقط من اللقاءات الأربعة الأخيرة وقد يكفيه فوز وحيد لضمان بطاقة العبور لتصفيات نهائيات أمم أسيا بالإمارات 2019.

وقد يحتاج أيضا لأقل من فوز عبر تحقيق تعادلين على الأقل، ويملك كل الإمكانيات لكسب نقط من لقاءاته الأربعة خصوصا في مواجهة الفلبين والبحرين وكوريا الشمالية وهي منتخبات سبق للمنتخب اليمني أن حقق أمامها نتائج جيدة وفاز وتعادل معها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com