المنتخب العماني يصدم جماهيره بتعادل سلبي وأداء باهت أمام جوام
المنتخب العماني يصدم جماهيره بتعادل سلبي وأداء باهت أمام جوامالمنتخب العماني يصدم جماهيره بتعادل سلبي وأداء باهت أمام جوام

المنتخب العماني يصدم جماهيره بتعادل سلبي وأداء باهت أمام جوام

هاجاتنا - أهدر المنتخب العماني نقطتين في مشواره بالتصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم وكأس آسيا 2019 بعدما تعادل سلبياً مع مضيفه منتخب جوام اليوم الثلاثاء ضمن منافسات المجموعة الرابعة في التصفيات.

ووجه المنتخب العماني صدمة لجماهيره بتعادله السلبي مع منتخب جوام المغمور والأداء الباهت الذي قدمه خاصة خلال الشوط الأول للمباراة، التي كان يتوقع حصد نقاطها الثلاث ليواصل الفريق العماني انطلاقته والانفراد بصدارة المجموعة.

وحصل المنتخب العماني على نقطة واحدة ليرفع رصيده في صدارة المجموعة إلى سبع نقاط حصدها خلال ثلاث مباريات، متساوياً مع منتخب جوام الذي حصد النقاط السبع خلال أربع مباريات خاضها حتى الآن.

بدأت المباراة بمرحلة جس نبض سيطر فيها منتخب جوام على الكرة بينما اكتفى المنتخب العماني بتأمين الجانب الدفاعي ولم يواجه أي محاولات هجومية جادة خلال أول خمس دقائق.

بعدها دخل الفريق العماني في أجواء اللقاء وانطلق للضغط الهجومي ليجبر أصحاب الأرض على التراجع والتكتل عند منطقة الجزاء.

استمر اللعب بإيقاع هادئ لدقائق ثم بدأ المنتخب العماني في تكثيف هجماته بعد مرور أول ربع ساعة لكن محاولاته افتقدت السرعة والجدية الكافية للتقدم.

وبمرور أول 25 دقيقة اختلفت ملامح المباراة شيئاً ما وتوالت المحاولات الهجومية من جانب النجم عماد الحوسني وعبد العزيز المقبالي بمساعدة تمريرات رائد ابراهيم، وكاد عيد الفارسي أن يفتتح التسجيل لعمان عندما تلقى الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد بقوة لكنها اصطدمت بأحد مدافعي جوام.

ورد أصحاب الأرض بمحاولة تهديفية لكنها انتهت بمرور الكرة بجوار القائم لتشعل الحماس الهجومي للمنتخب العماني الذي صنع أخطر فرص الشوط الأول في الدقيقة 31 عندما مرر سعد سهيل عرضية كانت بحاجة إلى لمسة من رأس المقبالي كي تسكن الشباك لكنها مرت أمام الأخير لتضيع فرصة هدف مؤكد.

وأسكن الحوسني الكرة في شباك جوام في الدقيقة 38 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بداعي التسلل.

وفي الدقيقة 42 سقط رائد إبراهيم مصاباً إثر تدخل قوي من براندون ماركي الذي حصل على إنذار، وخرج اللاعب العماني لتلقي العلاج ثم واصل اللعب.

وقدم المنتخب العماني أكثر من محاولة لافتتاح التسجيل قبل نهاية الشوط الأول لكنها باءت بالفشل لينتهي بالتعادل السلبي.

وبدأ الشوط الثاني بسيطرة وضغط هجومي من جانب المنتخب العماني لكنه افتقد السرعة والجرأة الكافية في التسديد.

وبعدها بدأ الفريق العماني في شن هجمات أكثر تنظيما وكثف محاولاته للوصول إلى مرمى أصحاب الأرض لكن الأمور باتت أكثر صعوبة في ظل التكتل الدفاعي من جانب لاعبي جوام.

وأجرى الإنكليزي جاري وايت المدير الفني لجوام تغييرين في الدقيقة 67 كما دفع بول لوجوين المدير الفني لمنتخب عمان باللاعب سعيد الرزيقي بدلاً من المقبالي.

وفي الدقيقة 73 أجرى لوجوين تبديله الثاني وأشرك محمد علي السيابي بدلاً من قاسم سعيد.

واشتعل النشاط الهجومي للمنتخب العماني خلال الدقائق الأخيرة لكن منتخب جوام كثف تركيزه بشكل أكبر على الجانب الدفاعي للحفاظ على شباكه نظيفة والخروج بنقطة من المباراة كما أنقذ حارس المرمى أصحاب الأرض من أكثر من هدف محقق في الوقت القاتل لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي وتهدر عمان نقطتين في مشوارها بالتصفيات.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com