غزارة الأهداف لن تخدع العرب قبل جولة جديدة بتصفيات كأس العالم – إرم نيوز‬‎

غزارة الأهداف لن تخدع العرب قبل جولة جديدة بتصفيات كأس العالم

غزارة الأهداف لن تخدع العرب قبل جولة جديدة بتصفيات كأس العالم

أبوظبي – سجلت قطر والإمارات والسعودية والكويت 41 هدفاً يوم الخميس الماضي لكن هذه المنتخبات العربية تدرك جيداً أن باقي مشوار التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 لكرة القدم لن يكون مفروشاً بالورود.

ومع إقامة جولة جديدة من التصفيات المشتركة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019 غداً الثلاثاء فإنه من المستبعد أن تتكرر مثل هذه الغزارة من الأهداف في ظل سفر هذه المنتخبات للعب خارج أرضها.

وكانت النتيجة الأكبر في الجولة الماضية عن طريق قطر التي سحقت بوتان 15-0 لتحقق انتصارها الثاني على التوالي ويصبح رصيدها ست نقاط وتتأخر بنقطة واحدة عن هونج كونج المتصدرة التي خاضت ثلاث مباريات وقبل أن يلعب المنتخبان معاً في هذه الجولة.

وقال دانييل كارينيو مدرب قطر: ”الفوز الكبير لن يخدعنا لكنه في نفس الوقت فوز كبير ومعنوي خاصة قبل لقاء هونج كونج، التهاون غير مسموح من أي لاعب في أي مباراة أمام أي منافس والفوز هدفنا دائماً“.

وأضاف المدرب القادم من أوروغواي: ”هدفنا أكبر من مجرد الفوز في مباراة ولو بعدد كبير من الأهداف ونحن جميعا نطمح إلى تحقيق إنجاز تاريخي والوصول إلى كأس العالم في روسيا“.

وتحلم قطر بالوصول إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة قبل المشاركة باعتبارها الدولة المستضيفة في 2022.

كما تتطلع باقي المنتخبات العربية في آسيا إلى إنهاء الابتعاد عن النهائيات في ظل عدم تأهل أي منها إلى آخر بطولتين لكأس العالم، واقتصر التمثيل العربي على منتخب الجزائر في 2010 و2014.

وفازت الإمارات 10-0 على ماليزيا وستلعب في ضيافة المنتخب الفلسطيني ضمن منافسات المجموعة الأولى لكن الحزن يخيم كثيراً على البلاد بعد مقتل 45 جندياً إماراتياً في اليمن يوم الجمعة الماضي.

وقال يوسف السركال رئيس الاتحاد الإماراتي: ”الاتحاد مصمم على ارتداء المنتخب الوطني الشارات السوداء في مباراة فلسطين حتى في حالة رفض الفيفا والاتحاد الآسيوي“.

وأضاف: ”الوطن كله في حالة حداد على الشهداء ومن حق المنتخب أن يعبر عن ذلك وأن يخلد ذكرى شهداء الحق والواجب الوطن“.

ومن المرجح أن تطغى أجواء الحزن على أجواء الاحتفالات التي كانت من المقرر أن يقيمها الفلسطينيون لاستضافة أول مباراة رسمية أمام منتخب عربي على استاد فيصل الحسيني في بلدة الرام بشمال القدس.

وقال جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلسطيني في مؤتمر صحفي: ”لأول مرة سنقص الشريط مع دولة عربية في تصفيات كأس العالم على أرض القدس، هذا وسام فخر وشرف لنا ولأهلنا في الإمارات“.

وتتصدر الإمارات المجموعة بست نقاط وتتقدم بفارق الأهداف على السعودية التي فازت أيضاً في أول جولتين وتغلبت 7-0 على تيمور الشرقية في أول لقاء تحت قيادة الهولندي بيرت فان مارفيك.

ورغم الفوز الكبير لم يعبر فان مارفيك عن رضاه عن الأداء ووعد بتطور مستوى المنتخب السعودي في المباريات المقبلة ويدرك المدرب الهولندي أن الجماهير لن تتقبل أي نتيجة غير الفوز في ماليزيا.

أما الكويت التي فازت 9-0 على ميانمار فستخوض مواجهة سهلة أخرى لكن في ضيافة لاوس ضمن منافسات المجموعة السابعة التي تتقاسم صدارتها مع منتخب كوريا الجنوبية الذي سيلعب في ضيافة لبنان.

وفي المجموعة السادسة سيحاول العراق تحقيق فوزه الثاني بعد تفوقه 5-1 على تايوان في مباراته الأولى بالتصفيات وذلك عندما يخوض مواجهة صعبة بضيافة تايلاند متصدرة المجموعة بست نقاط من مباراتين.

وتأتي سوريا على نحو مفاجئ في صدارة المجموعة الخامسة بست نقاط من مباراتين وتتقدم بنقطتين على سنغافورة التي خاضت ثلاث مباريات وكذلك اليابان التي خاضت مباراتين فقط.

وتبدو الظروف مهيأة أمام سوريا لتحقيق الفوز الثالث على التوالي عندما تحل ضيفة على منتخب كمبودبا المتواضع.

كما تلعب عمان خارج أرضها في ضيافة جوام بالمجموعة الرابعة وسيلعب الأردن في بنجلادش بالمجموعة الثانية وتقام مواجهة عربية خالصة في المجموعة الثامنة بين اليمن والبحرين.

وخسرت البحرين أول مباراتين ولا تملك أي رصيد مثل اليمن الذي خسر مبارياته الثلاث في التصفيات ولم يسجل أي هدف.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com