تصفيات المونديال: انتصارات للكويت وعُمان وسوريا

تصفيات المونديال: انتصارات للكويت وعُمان وسوريا

الدوحة- اكتسح المنتخب الكويتي نظيره ميانمار /9صفر اليوم الخميس على استاد لخويا في الدوحة في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة السابعة للتصفيات المشتركة المؤهلة لكأس اسيا 2019 وكأس العالم .2018

وسجل يوسف ناصر هدفين وتكفل بدر المطوع بتسجيل ثلاثة أهداف (هاتريك).

وحقق المنتخب الكويتي بذلك فوزه الثاني على التوالي بعد أن فاز في الجولة الأولى على لبنان بهدف نظيف.

ورفع الأزرق الكويتي رصيده إلى ست نقاط ليقتسم صدارة المجموعة السابعة مع كوريا الجنوبية وتجمد رصيد ميانمار عند نقطة واحدة بعد التعادل مع لاوس 2/2 والخسارة من كوريا الجنوبية صفر.2/

وأنهى المنتخب الكويتي الشوط الأول متقدما بثلاثة أهداف حملت توقيع يوسف ناصر (هدفين) في الدقيقتين 10 و18 وعلي مقصيد في الدقيقة 12 .

وفي الشوط الثاني واصل الفريق الكويتي صولاته وجولاته وسجل خمسة أهداف أخرى، حيث سجل فيصل زايد الحربي الهدف الرابع في الدقيقة 46 وأحرز زاو مين تاو مدافع ميانمار الهدف الخامس بطريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة 57 .

ثم سجل عبد العزيز المشعان الهدف السادس في الدقيقة 61 وتبعه بدر المطوع بتسجيل الهدف السابع من ركلة جزاء في الدقيقة 69 ثم عاد المطوع وسجل الهدف الثاني له والثامن للكويت في الدقيقة 88 ثم سجل الهدف التاسع لبلاده والثالث له (هاتريك) في الوقت بدل الضائع.

بدوره، سقط المنتخب الأردني لكرة القدم في فخ التعادل السلبي مع ضيفه منتخب قيرغيزستان اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثانية.

ورفع المنتخب الأردني (النشامى) رصيده إلى أربع نقاط في المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام قيرغيزستان وبفارق نقطتين خلف المنتخب الأسترالي المتصدر.

وانتزع المنتخب السوري لكرة القدم صدارة المجموعة الخامسة بفوزه الثمين 1 / صفر على منتخب سنغافورة اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

وحقق المنتخب السوري فوزه الثاني على التوالي في مباراتين خاضهما بالمجموعة وانتزع صدارة المجموعة برصيد ست نقاط وبفارق نقطتين أمام كل منتخبي سنغافورة واليابان.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي ثم سجل عدي جفال الهدف الوحيد للمباراة في الدقيقة 59 ليمنح فريقه الفوز الثمين في هذه المباراة التي أقيمت بمجمع السلطان قابوس في بوشر بسلطنة عمان.
واستغل المنتخب العماني لكرة القدم الهزيمة الثقيلة صفر / 6 لجوام أمام إيران وانتزع صدارة المجموعة الرابعة بفوزه الثمين 3 / 1 على ضيفه منتخب تركمانستان اليوم الخميس في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة.

ورفع المنتخب العماني رصيده إلى ست نقاط من الفوز في مباراتين متتاليتين ليقفز على صدارة المجموعة بفارق الأهداف فقط أمام منتخب جوام فيما تجمد رصيد تركمانستان عند نقطة واحدة من ثلاث مباريات خاضها في المجموعة حتى الآن.

وأنهى المنتخب العماني الشوط الأول لصالحه بهدفين مبكرين سجلهما رائد إبراهيم في الدقيقة السابعة وميكان ساباروف نجم تركمانستان عن طريق الخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة العاشرة.

وفي الشوط الثاني ، أضاف عماد الحوسني الهدف الثالث لعمان في الدقيقة 57 ثم سجل أرسلان ميرات أمانوف الهدف الوحيد للضيوف في الدقيقة 82

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com