4 عقبات تهدد الفراعنة في تشاد

4 عقبات تهدد الفراعنة في تشاد

المصدر: القاهرة من كريم محمد

مواجهة ليست سهلة يخوضها منتخب مصر لكرة القدم، يوم الأحد المقبل، أمام تشاد في الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الإفريقية عام 2017.
المنتخب المصري استهل مشواره بالتصفيات بالفوز على تنزانيا بثلاثية نظيفة بالقاهرة، ويأمل عبور عقبة تشاد، من أجل التفرغ لموقعتي نيجيريا في شهر مارس المقبل، الحاسمتين في مشوار التأهل إلى ”كان 2017“.
وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز العقبات التي تهدد الفراعنة في لقاء تشاد، الذي يقام في ضيافة الأخير..

ثغرة الدفاع وعقم التهديف
فنياً، يعاني المنتخب المصري من أزمتين حادتين، ولم يعالجهما الجهاز الفني بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، الأولى تتمثل في ثغرة قلب الدفاع في طريقة 4-4- 2 التي يعتمد عليها كوبر، في ظل الدفع بالثنائي المنضم حديثاً للأهلي أحمد حجازي ورامي ربيعة، وكلاهما لا يشارك منذ فترة طويلة، ويتسم حجازي بالبطء بعض الشيء في التغطية، مما يهدد الفراعنة في حال وجود هجمات سريعة ضد الفريق.
الأزمة الثانية تتمثل في عقم التهديف بعد اختيار باسم مرسي، البعيد عن مستواه منذ فترة، وأيضاً عمرو جمال الذي لا يشارك لفترة طويلة في الأهلي، وأحمد حسن ”كوكا“ البعيد عن الانسجام مع زملائه بالمنتخب.

عقدة اللعب خارج الأرض.. والنجيل الصناعي
المنتخب المصري لا يفوز خارج الديار بسهولة، بدليل أنه خسر الرهان أمام تونس والسنغال في التصفيات الماضية، وأيضاً لا يعتاد لاعبوه على الأداء على أرضية نجيل صناعي مثل ملعب المباراة.

شبح الفرق الصغيرة
تبقى العقدة الأخرى متمثلة في شبح الفرق الصغيرة التي تطيح بالفراعنة من التصفيات دوماً، ولعل أكبر دليل في النسخة قبل الماضية إفريقيا الوسطى، وقبلها النيجر التي هزمت مصر على ملعبها.

نقص الخبرات
يعاني منتخب مصر في شكله الحالي من نقص حاد في الخبرات، بعد قرار كوبر باستبعاد العديد من اللاعبين أصحاب الخبرات الطويلة، مثل حسام غالي وعماد متعب وحسني عبدربه وأحمد فتحي وأحمد المحمدي.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة