قطر تعلن رسميا الانضمام للاتحاد الخليجي

قطر تعلن رسميا الانضمام للاتحاد الخليجي

الدوحة- وافق أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد القطري لكرة القدم اليوم الأربعاء بالإجماع على الانضمام للاتحاد الخليجي للعبة والمنتظر الإعلان عن تكوينه خلال الفترة المقبلة والذي سيكون مقره بالعاصمة القطرية الدوحة.

وجاء هذا خلال فعاليات الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القطري ، والتي عقدت اليوم بأحد فنادق الدوحة بحضور مختلف الأعضاء ليرى هذا الهيكل الرياضي الإقليمي النور قريبا بعد دراسة مستفيضة للاتحادات الخليجية التي تبنت الفكرة منذ سنوات.

وفي هذا السياق ، أكد سعود المهندي نائب رئيس الاتحاد القطري للعبة على أهمية بطولة كأس الخليج والتي يمتد عمرها إلى 45 عاما موضحا أن البطولة تحظى باهتمام الشارع الرياضي الخليجي.

وقال المهندي إن الجمعية العمومية غير العادية للاتحاد القطري ، والتي انعقدت اليوم ، أقرت إنشاء الاتحاد الخليجي والذي سيكون مقره الدوحة.

وأضاف المهندي ”بالإضافة إلى البطولة الأساسية وهى كأس الخليج ، سيتم استحداث بطولتين جديدتين لأبطال الدوري والكأس وستكون هناك شركة استثمارية تابعة للاتحاد الخليجي تتولى تسويق البطولات الثلاث“.

وبعد موافقة الجمعية العمومية على إنشاء الاتحاد الخليجي ، فإن الخطوة التالية هي العمل على وضع النظام الأساسي للاتحاد وهو يتم العمل عليه في الوقت الحالي حيث تم تكليف شركة من قبل الاتحادات الخليجية لوضع لوائح الاتحاد.

وشدد المهندي على أنه لا يوجد تضارب بين إنشاء الاتحاد الخليجي وبين البطولات التي تنظمها اللجنة التنظيمية لكرة القدم مشيرا إلى أن بطولتي أبطال الدوري والكأس لا يتعارضان مع بطولة الأندية الخليجية التي تنظمها اللجنة التنظيمية لكرة القدم. وقال إن بطولتي أبطال الدوري والكأس ستقامان بنظام الدورات المجمعة خلال فترة الإعداد التي تسبق انطلاق الموسم.

وأضاف ”اللجنة التنظيمية تضم ست دول وتقام بطولتها بنظام الذهاب والإياب ولن يكون هناك تضارب بين هذه البطولة وبين بطولتي أبطال الدوري والكأس والشركة التسويقية للاتحاد الخليجي يمكنها أن تقوم بتسويق بطولات اللجنة التنظيمية“.

وأكد المهندي أنه سيتم انتخاب رئيس للاتحاد الخليجي من قبل الاتحادات الخليجية لمدة عام بالإضافة إلى وجود مكتب تنفيذي. وقال إن اللجنة الدائمة في اجتماعها الأخير أوصت بأن يكون مقر الاتحاد الخليجي في قطر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com