5 رجال يقصفون جبهة اليمن

5 رجال يقصفون جبهة اليمن

المصدر: إرم من أحمد نبيل

في إطار الاستعداد لاستئناف التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا وكأس آسيا 2019 بالإمارات يلتقي المنتخبين العمُاني واليمني

يشهد استاد السيب الرياضي في سلطنة عمان اليوم الجمعة مباراة ودية بين الاحمر العُماني وشقيقه اليمني استعدادا لاستئناف المنتخبين غمار منافسات التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018 وكأس آسيا في الإمارات 2019.

وسيلعب المنتخب العُماني يوم الثالث من الشهر القادم مباراته الثانية مع منتخب تركمنستان باستاد السيب الرياضي بعدها يتوجه الى غوام لملاقاة منتخبها يوم الثامن من الشهر نفسه.

على الجانب الأخر يواجه اليمن منتخب اوزبكستان خارج ملعبه في الثالث من سبتمبر/أيلول المقبل قبل أن يستضيف شقيقه البحريني في الثامن من الشهر ذاته.

اعتمد الفرنسي بول لوغوين المدير الفني لعُمان على اعتماد التشكيلة المناسبة التي سيخوض بها لقاء تركمنستان حيث خاض خلال الفترة الماضية معسكرات تدريبات داخلية على ملعب شؤون البلاط السلطاني تم خلالها التركيز على رفع معدل اللياقة البدنية لدى اللاعبين وتطبيق بعض التدريبات التكتيكة وكان المنتخب اجراء تقسيمة تكتيكية جمعته بالمنتخب الأولمبي انتهت لمصلحته بهدف واحد حمل امضاء اللاعب رائد ابراهيم.

تشكيلة عُمان ينقصها المحترفون عيد الفارسي لاعب الرائد السعودي وأحمد كانو لاعب معيذر القطري وفضلا عن الحبسي لاعب برايتون الإنكليزي وسيلحق اللاعبون الثلاثة بمعسكر الفريق يوم بعد مواجهة اليمن بيوم واحد.

ورغم اعتماد لوغوين على تشكيلة معظمها من الشباب واللاعبين المحليين إلا ان هناك بعض اللاعبين الذي سيشكلون خطورة على شباك اليمن.

المقبالي

عبدالعزيز حميد المقبالي المحترف بالكويت الكويتي أحد عناصر القوة في تشكيلة الفرنسي لوغوين وسيسبب ازعاجا لدفاعات اليمن ويعول عليه العمانيون كثيرا في التصفيات المزدوجة.

قاسم سعيد

لاعب وسط مجتهد وسبق له أن سجل هدف التقدم لمنتخب عُمان في المباراة الأولى بالتصفيات أمام الهند في المباراة التي انتهت بفوز عمان بهدفين مقابل هدف.

أي أن قاسم سعيد يتمتع بخبرة دولية تمكنه من استغلال الثغرات في الدفاعات اليمنية وسيشكل خطورة كبيرة على مرمى الضيوف.

سعود الفارسي

مهاجم نادي صور الذي انضم للفريق الشهر الماضي ويعتبر مكسبا وإضافة للفريق ، خاصة وأنه يملك إمكانيات عالية وهو هداف جيد.

سعد المخيني

مدافع من طراز نادر ويطلق عليه عشاقه ”الأخطبوط“ وقد سعى نادي آرسنال الإنكليزي للتعاقد معه قبل سنوات لكن كعادة اللاعبين العرب لم ترق طموحاته للاحتراف الأوروبي.

أحمد المحيجري

لاعب وسط متميز يملك خبرة دولية كبيرة ، حيث يلعب للمنتخب الاول منذ 2003 ، وتنقل بين العديد من الأندية الخليجية،حيث لعب في أربعة أندية سعودية وناديين قطريين وناد كويتي وناد إماراتي وناديين عمانيين ويلعب حاليا في نادي العروبة العُماني.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com