إيقاف رئيس نادي أمل الأربعاء الجزائري لعام واحد

إيقاف رئيس نادي أمل الأربعاء الجزائري لعام واحد

الجزائر – قررت لجنة الانضباط برابطة دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم مساء الإثنين إيقاف جمال عماني رئيس نادي أمل الأربعاء لعام واحد وتغريمه 5 ألاف يورو على خلفية انتقاده علناً لقرارات الهيئات الرياضية والإدلاء بتصريحات تمس بشرف ومكانة الرابطة واحد أعضائها.

وأوضحت الرابطة على موقعها الالكتروني مساء الإثنين أن عقوبة إيقاف عماني تسري اعتباراً من تاريخ 18 آب/ أغسطس 2015.

وكانت وسائل إعلام قد نقلت عن عماني قوله أنه لا يعترف بمحفوظ قرباج كرئيس لرابطة دوري المحترفين وأنه سيلجأ لمحمد روراوة رئيس اتحاد الكرة الجزائري لاسترداد حق ناديه بسبب عدم سماح الرابطة لنادي الأربعاء من استقبال منافسيه على ملعبه الذي كان لا يستجيب للمواصفات المطلوبة قبل أن يتم اعتماد الملعب اليوم بعد انجاز الأشغال المطلوبة.

كما قررت اللجنة إيقاف عبد الكريم رايسي رئيس نادي مولودية الجزائر تحفظياً إلى غاية الاستماع إليه في الجلسة المقبلة على خلفية تبعات المباراة التي تغلب فيها المولودية على مضيفه سريع غليزان 1-2 يوم السبت في الجولة الثانية من مسابقة الدوري.

وأقرت اللجنة أيضاً تغريم نادي سريع غليزان ألف يورو بسبب رمي مشجعيه المقذوفات إلى أرضية الملعب بينما غرم مولودية الجزائر 300 يورو لاستخدام مشجعيه للشماريخ، وهي ذات العقوبة التي فرضت على نادي شباب قسنطينة متصدر الدوري.

وجرى إيقاف كل من سليمان علالي لاعب نصر حسين داي وسليم بن علي لاعب مولودية بجاية وعبد الله بودينة لاعب اتحاد البليدة مباراة واحدة وتغريم كل منهم 300 يورو لاحتجاجاتهم على القرارات التحكيمية.

بينما أوقف كل من محمد شرشار لاعب أمل الاربعاء وحمزة هريات لاعب اتحاد البليدة مباراة واحدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com