المريخ السوداني يتأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا

القاهرة – ضمن نادي المريخ السوداني التأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا بعد تأكد خروج وفاق سطيف حامل اللقب من دور الثمانية (دور المجموعتين) لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بخسارته 3-صفر أمام غريمه المحلي اتحاد العاصمة في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية اليوم الجمعة. وكان سطيف في حاجة إلى الخروج بنتيجة إيجابية لإنعاش آماله في التأهل للدور […]

القاهرة – ضمن نادي المريخ السوداني التأهل لنصف نهائي أبطال إفريقيا بعد تأكد خروج وفاق سطيف حامل اللقب من دور الثمانية (دور المجموعتين) لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم بخسارته 3-صفر أمام غريمه المحلي اتحاد العاصمة في الجولة الخامسة للمجموعة الثانية اليوم الجمعة.

وكان سطيف في حاجة إلى الخروج بنتيجة إيجابية لإنعاش آماله في التأهل للدور قبل النهائي لكنه تعرض للخسارة الثالثة ليتجمد رصيده عند أربع نقاط من خمس مباريات وبالمركز الثالث.

ويتأخر سطيف بفارق ثلاث نقاط عن المريخ السوداني صاحب المركز الثاني الذي سيلعب مع مولودية العلمة الجزائري غدا السبت لكنه يتفوق على سطيف في المواجهة المباشرة وضمن الظهور في قبل النهائي.

وفي الجولة الثالثة تعادل المريخ 1-1 في ضيافة سطيف قبل أن يقدم عرضا قويا في الجولة الرابعة ويفوز 2-صفر منذ أسبوعين.

وكان اتحاد العاصمة ضمن التأهل لقبل النهائي قبل خوض هذه المباراة لكنه قدم عرضا قويا وفاز على سطيف قبل أن يلتقي الفريقان مجددا في الجولة الثانية للدوري الجزائري يوم الثلاثاء المقبل.

وحقق اتحاد العاصمة انتصاره الخامس على التوالي ليرفع رصيده إلى 15 نقطة ويضمن تصدر المجموعة الثانية وسيلعب في قبل النهائي مع صاحب المركز الثاني بالمجموعة الأولى التي تضم مازيمبي من الكونجو الديمقراطية والهلال السوداني والمغرب التطواني وسموحة المصري.

واستغل اتحاد العاصمة سوء حالة دفاع ضيفه ليفتتح التسجيل عن طريق الجزائري يوسف بلايلي من انفراد تام بالمرمى في الدقيقة 34.

ولم تمر أكثر من ثلاث دقائق حتى ضاعف قدور بلجيلالي النتيجة بتسديدة قوية ثم أكمل محمد أمين عودية الثلاثية في الدقيقة 74.

ولا يملك مولودية العلمة أي نقطة من أربع مباريات وتأكد في وقت سابق خروجه من المسابقة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com