3 أزمات تؤلم اليمن وتضربها في مقتل (تفاصيل)

3 أزمات تؤلم اليمن وتضربها في مقتل (تفاصيل)

المصدر: إرم ـ من يوسف هجرس

يخوض المنتخب اليمني موقعتين في غاية الأهمية أمام أوزبكستان والبحرين، يومي 3 و8 سبتمبر المقبل في الجولتين الثالثة والرابعة بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019، وكأس العالم 2018.

المنتخب اليمني استهل مشواره بهزيمتين أمام الفلبين وكوريا الشمالية ليصعب موقفه في المجموعة وأصبح بحاجة لتحقيق أول انتصار في مواجهتين أمام أقوى منتخبين بالمجموعة وخارج الأرض.

ترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الأزمات التي تضرب اليمن، قبل الجولتين الفاصلتين في المجموعة بالتصفيات الآسيوية، فإلى السطور التالية:

إلغاء معسكر دبي

جاء قرار إلغاء معسكر منتخب اليمن في مدينة دبي الإماراتية، ليمثل ضربة قاسية للجهاز الفني بقيادة أمين السنيني الذي كان يراهن بقوة على هذا المعسكر، لتحقيق جانب من الانسجام والتجانس الذي يساهم في عرض أفضل وأداء أقوى في لقائي أوزبكستان والبحرين.

القرار جاء صدمة بالغة للمنتخب اليمني، الذي كان يعول الكثير على هذا المعسكر بخوض بعض اللقاءات الودية مع الفرق الإماراتية، من أجل تجهيز لاعبيه بدنياً لخوض الجولتين القادمتين.

تجميد النشاط الكروي

مازالت الكرة اليمنية تعاني من حالة التجميد التي تضرب النشاط الكروي بشكل كبير، بعد إيقاف مسابقة الدوري، عقب اندلاع الحرب بين جماعة الحوثيين والنظام الحاكم.

عدم وجود نشاط كروي يزيد من صعوبة مهمة المنتخب اليمني الذي يعاني أغلب لاعبوه من عدم خوض أي مباريات رسمية وهو الأمر الذي يهدد مستواه الفني في الجولتين القادمتين، خاصة أن المنتخب الأوزبكي وأيضاً البحريني من الفرق أصحاب الخبرات في قارة آسيا.

غياب الاستقرار الفني

يعاني المنتخب اليمني أيضاً من غياب الاستقرار الفني، الذي يؤدي بكل قوة لمزيد من الأزمات على أرض الواقع، تضرب صفوف الفريق.

الاتحاد اليمني فشل في التعاقد مع أي مدير فني أجنبي، ليضطر لتجديد الثقة في خدمات أمين السنيني المدرب الوطني، الذي يقود الفريق في المرحلة الحالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة