بالصور والتفاصيل.. "سلطان" اليمن يحمل السلاح في صفوف المقاومة
بالصور والتفاصيل.. "سلطان" اليمن يحمل السلاح في صفوف المقاومةبالصور والتفاصيل.. "سلطان" اليمن يحمل السلاح في صفوف المقاومة

بالصور والتفاصيل.. "سلطان" اليمن يحمل السلاح في صفوف المقاومة

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي اليمنية، صورة اللاعب الدولي اليمني السابق عمر البارك وهو يحمل السلاح بين صفوف المقاومة.

ويعد البارك هو أحد هدافي منتخب اليمن على مرة تاريخه.

البارك من مواليد مدينة لودر بمحافظة ابين في التاسع من سبتمبر من عام1969 واكمل في عام1983م دراسته الابتدائية والإعدادية في مدرسة الشهيد محمد حسين ناجي بلودر انهى دراسته الثانوية عام1986م في ثانوية الشهيد راجح بلودر وكان حينها لاعبا بفريق عرفان الرياضي تفتحت موهبته الكروية مبكرا واقفا خلفه شقيقه الأكبر علي الذي اشترى له ادوات كرة القدم مشترطا ان يحمل الفانلة رقم9 باعتباره الرقم9 من بين اخوته الخمسة واخواته الأربع.

البارك مع فريق القوات المسلحة

انضم ضم عمر البارك في العام1987 لفريق القوات المسلحة اثناء تأديته عام86 الخدمة العسكرية ومع فريق القوات المسلحة خاض عمر اولى مبارياته في العام1987م أمام فريق وحدة عدن مسجلا في ظهور الأول هدفا وصانعا الثاني في المباراة التي انتهت لفريق القوات المسلحة2/1 وكان الفضل لظهوره للمدربين القديرين صالح هزاع وعبد الله عبده علي ومع فريق القوات المسلحة احرز السلطان عمر البارك لقب هداف الدوري في موسم87_88م ب13هدفا.

السلطان مع التلال

منذ العام89 وهو العام الذي انتقل فيه النجم عمر البارك للتلال صار واحدا من ابرز افراد الكتيبة التلالية التي خاض بها المسابقات الكروية ومنذ العام89 وحتى موسم2003 حقق البارك مع التلال بطولة اول كأس في الجمهورية اليمنية عام90 مسجلا16 هدفا كما احرز مع فريق التلال وصافة الدوري العام الممتاز لكرة القدم عام96م خلف وحدة صنعاء كما شارك مع التلال في البطولة الأسيوية ابطال الدوري امام الرفاع البحريني والاستقلال الايراني.

مع أهلي صنعاء

وانتقل عمر في موسم2000 الى نادي أهلي صنعاء مساهما في ذلك العام في إحراز أهلي صنعاء لبطولة الدوري والكأس عام2000_2001م كما شارك مع الأهلي في بطولة الأمير فيصل التي جرت في السعودية ليرافق أهلي صنعاء أهلي جدة الى الدور الثاني في البطولة التي استضافها نادي السد القطري في الدوحة والتي ابلى فيها بلاء حسنا مسجلا هدف التعادل لفريق الأهلي أمام حطين السوري بعد أن تجاوز السد القطري في الافتتاح2/1 قبل أن يتعثروا من مولوديه وهران الجزائري3/2.

البارك أرقام وإنجازات

ومثل النجم عمر البارك المنتخبات اليمنية بمختلف فئاتها في عام88م شارك في بطولة الناشئين بالكويت وأحرز لقب الهداف برصيد7 اهداف وفي نفس العام شارك في كأس فلسطين ببغداد وكانت مجموعة اليمن تضم الجزائر تونس.

كما مثل في نفس العام المنتخب اليمني في البطولة الاسيوية التي جرت في بكين وضمت اليمن وهونج كونج والكويت وتايلاند، ومثل في العام93 المنتخب اليمني في البطولة التي ضمت باكستان الامارات قطر ايران اليمن مسجلا في البطولة ثلاثة أهداف في مرمى ايران وباكستان والامارات كما مثل الأحمر في تصفيات كأس العالم94م في الأردن الى جانب العراق والأردن وباكستان والصين واليمن والتي جرت ذهابا وايابا وحل اليمن ثالثا بعد العراق والصين.

وشارك في بطولة كأس الاستقلال في قطر عام96م الى جانب الهند وبنجلاديش وكذا في تصفيات كاس العالم98م امام إندونيسيا وكمبوديا واوزبكستان كما توجالبارك في عام88 بلقب الهداف في محفلين خارجيين مرتين الاولى هداف بطولة المالديف بسبعة اهداف عام88 كذا هداف تصفيات اسيا في الكويت عام88 وخاض خلال مسيرته50 مباراة دولية سجل خلالها30هدفا دوليا وهو رقم لم يصل اليه أي لاعب يمني حتى اليوم وحصل خلال ميرته الكروية على عدة القاب ابرزها واشهرها لقب سلطان الكرة اليمنية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com