أنباء رائعة جدا لشباب اليمن (تفاصيل)

أنباء رائعة جدا لشباب اليمن (تفاصيل)

استقر الجهاز الفني للمنتخب اليمني للناشئين لكرة القدم على التشكيلة النهائية للمنتخب التي تضم 27 لاعبا من بين 35 لاعبا بدأوا معسكرا تدريبيا داخليا مطلع أغسطس الجاري بالعاصمة صنعاء.

وأوضح مدير المنتخب للناشئين مصطفى السهلي أن المرحلة الأولى للمعسكر بدأت باستدعاء 35 لاعبا من مختلف الأندية في المحافظات لخوض معسكرا تدريبيا على فترتين صباحية بنادي الأهلي ومسائية بنادي 22 مايو بصنعاء.

وأشار إلى أن عملية الإحلال والتبديل في صفوف لاعبي المنتخب استقرت على التشكيلة النهائية بـ27 لاعبا وأصبحت القائمة مغلقة.. لافتا إلى أن الجهاز الفني سعى خلال الفترة الماضية إلى تسجيل اللاعبين في الاتحاد الآسيوي.

وأكد السهلي وفقا لما نشرته سبأ إن الاتحاد العام لكرة القدم يسعى حاليا لإقامة مباريات ودية مع منتخبات أخرى من بينهما منتخبا عمان والأردن وذلك استعدادا للمشاركة في التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا لكرة القدم لمنتخبات تحت 16 عاما حيث يشارك المنتخب اليمني ضمن المجموعة الأولى والتي تضم إلى جانب اليمن منتخبات فلسطين والمالديف وأوزباكستان المقرر إقامتها في مدينة رام الله الفلسطينية خلال الفترة من 12 إلى 20 سبتمبر القادم .

وقال ”المباريات الودية أهم من المعسكر الخارجي، وإذا كان هناك معسكر تدريبي خارجي بدون مباريات ودية وتجريبية فلن يستفيد المنتخب“ .. لافتا إلى حاجة المنتخب الوطني للناشئين لمباريات ودية لتقييم مستوى أداءه والعمل على تجاوزه أوجه القصور.

وبخصوص المباريات الودية لمنتخب الناشئين مع فرق محلية في معسكره الداخلي الجاري حاليا في صنعاء، أكد مدير منتخب الناشئين أن المنتخب سيبدأ الخميس القادم مبارياته التجريبية مع عدد من الفرق المحلية وتستمر حتى 1 سبتمبر القادم.

وأشاد بجهود الاتحاد العام لكرة القدم في تسهيل المعسكر التدريبي للمنتخب وكذا بتعاون إدارة ناديي الأهلي و22 مايو على تعاونهما في تسهيل عملية تدريبات المنتخب خلال الفترة الماضية.

وزف السهلي أخبار رائعة قائلا: ”البرنامج يسير بصورة جيدة وفق ما خطط له، والاتحاد وفر لنا كل الإمكانيات ولا توجد عوائق تذكر واللاعبين في انسجام تام مع بعضهم ومعنوياتهم مرتفعة وهناك حماس وتنافس كبير بينهم“.

وتابع ”تطور أداء اللاعبين يسير بشكل بطيء نظرا لفترة توقفهم خلال فترة أربعة أشهر والتي أثرت سلبا على مستوياتهم، لكن مع استمرار تدريبهم والمباريات الودية المحلية وكذا الخارجية بالتأكيد سيتحسن أدائهم بشكل أفضل“ .. معبرا عن أمله في أن يقدم المنتخب في التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا مستوى جيد ومشرف للكرة اليمنية لإفراح الجمهور اليمني لا سيما في الظروف الصعبة التي يمرون بها.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com