أزمة ملاعب تخيم على انطلاق الدوري الجزائري

أزمة ملاعب تخيم على انطلاق الدوري الجزائري

الجزائر- تخيم أزمة تتعلق بالملاعب على انطلاق دوري الدرجة الأولى الجزائري لكرة القدم غدا الخميس حيث سيكون اتحاد العاصمة ووفاق سطيف البطل أبرز المرشحين للمنافسة على اللقب.

ورفضت رابطة الدوري الجزائري اعتماد ملعبي أول نوفمبر في الحراش وإسماعيل مخلوف في الأربعاء لمخالفتهما قوانين الرابطة وهو أمر من المنتظر أن يسبب صعوبات لعدة أندية تستخدم الملعبين.

كما ثار جدل بشأن الملعب الذي سيستضيف قمة العاصمة الجزائرية بين شباب بلوزداد ومولودية الجزائر في الجولة الافتتاحية للمسابقة.

وحددت رابطة دوري المحترفين الجزائرية ملعب الخامس من يوليو لاستضافة المباراة قبل أن يتم استبداله باستاد عمر حمادي في بولوغين.

وفي الجانب الرياضي أبرمت الأندية العديد من الصفقات اللافتة وفي مقدمتها اتحاد العاصمة ومولودية الجزائر وشباب قسنطينة.

وتعاقد مولودية الجزائر مع محمد أمين عبيد هداف اتحاد الحراش على سبيل الاعارة وكذلك وليد درارجة متصدر قائمة الهدافين الموسم الماضي إضافة لرشيد بوهنة وعبد المالك مقداد وقاسم مهدي وصلاح الدين سعيد مهاجم منتخب اثيوبيا القادم من الأهلي المصري.

واحتفظ مولودية الجزائر بمدربه البرتغالي ارتور جورج الذي قاده بعيدا عن منطقة الهبوط في الموسم الماضي الصعب.

واجتذب شباب قسنطينة – الذي سيبدأ مشواره أمام شبيبة القبائل – الأضواء بتعاقده مع مراد مغني لاعب منتخب الجزائر السابق والذي لعب من قبل بين صفوف لاتسيو وبولونيا في ايطاليا.

لكن شبيبة القبائل الذي يملك 14 لقبا وهو رقم قياسي ليس في وضع جيد.

واستقال المدير العام كريم دودان واتهم إدارة النادي ”بقلة الاهتمام“ بينما يسود الغموض مصير المدرب مراد كعروف وسط تكهنات بأنه قد يتم استبداله بنور الدين بن زكري وحسين ياحي.

كما يبدأ شبيبة القبائل مشواره وسط دعوات من مشجعين ولاعبين سابقين لرئيس النادي محند شريف حناشي بالاستقالة.

وسيدخل اتحاد العاصمة مباراته في الجولة الأولى ضد نصر حسين داي منتشيا بتأهله لقبل نهائي دوري أبطال افريقيا عقب أربعة انتصارات متتالية في دور المجموعتين.

وتعاقد اتحاد العاصمة من أسامة درفلو من أمل الأربعاء وحسين بن عيادة من جمعية وهران إضافة لاستعارة المهاجم محمد أمين عودية من فرانكفورت المنافس في دوري الدرجة الثانية الالماني.

ويتطلع نصر حسين داي إلى مشوار أكثر سلاسة في الموسم الجديد بعدما نجا من الهبوط بصعوبة الموسم الماضي وعين عبد القادر يعيش مدرب اتحاد الحراش السابق واستعد باقامة معسكر تدريبي في البرتغال.

ويبدأ وفاق سطيف البطل مسيرته أمام مولودية وهران وهو يواجه خطر الخروج من دوري أبطال افريقيا وهي البطولة التي يدافع عن لقبها أيضا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com