تعرف على أخطر نقاط ضعف عدو اليمن

تعرف على أخطر نقاط ضعف عدو اليمن

تعرف على أخطر نقاط ضعف عدو اليمن

يأمل المنتخب اليمني في تحقيق نتيجة إيجابية في لقاءه القادم أمام منتخب أوزبكستان في تصفيات نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات أمم أسيا الإمارات 2019 ،وذلك للعودة على المنافسة من أجل التأهل للدور الحاسم من تصفيات أمم اسيا على الأقل بعد خسارته أولى لقاءين بميدانه أمام كوريا الشمالية والفيليبين .

ويلتقي منتخب اليمن بمنتخب أوزبكستان في بداية شهر أيلول / شتنبر القادم برشم المجموعة الثامن في لقاء يجمع بين منتخبين يبحثان عن أول نقطة في التصفيات بعد خسارة لقاءين لليمن ولقاء لأوزبكستان.

ويعتبر منتخب أوزبكستان من منتخبات الصف الأول في أسيا لكونه بلغ نهائيات كأس اسيا في الدورات الأخيرة كما لعب أدوار متقدمة في تصفيات كأس العالم لكن بدوره يعاني من نقط ضعف على المنتخب العربي استغلالها وأبرزها :

الروح المعنوية المتدنية

منذ فوزه على السعودية في نهائيات كأس أسيا بأستراليا بداية سنة 2015 فشل المنتخب الأوزبكي في تحقيق الفوز في اللقاءات الرسمية أو الودية حيث خرج من ربع نهائي كأس أسيا على يد كوريا الجنوبية (0-2) وخسر وديا أمام اليابان ب5-1 وأمام إيران (1-0) وتعادل مع كوريا الجنوبية (1-1) ،كما خسر أمام كوريا الشمالية بهدفين لأربعة في تصفيات كأس العالم وكاس آسيا مما يؤكد على تراجع كبير في مستواه وسيبحث عن التعويض أمام اليمن .

دفاع سيء

يعتبر الدفاع من أسوء الخطوط في المنتخب الأوزبكي لضمه لاعبين كبار في السن ولا يمتازون بالسرعة ويعتمد المدربون في الغالب على التكتل و قوة وسط ميدانه لتغطية الدفاع الثقيل .

كبر سن اللاعبين

يضم المنتخب الأوزبكي لاعبين كبار في السن يقاربون الثلاثين سنة أو يزيدون عنها وهو ما يعني تراجع سرعتهم في الدفاع والهجوم ويمكن للمنتخب اليمني أن يستغل المرتدات الخاطفة بشكل جيد .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com