لاعبون عراقيون يتألقون في الملاعب العالمية

لاعبون عراقيون يتألقون في الملاعب العالمية

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

سلط انتقال العراقي علي عدنان إلى أودينيزي الإيطالي وتألقه في اللقاء الودي الأول الضوء على عدة محترفين عراقيين يلعبون في عدة فرق أوروبية وأمريكية سيكونون خير دعم للمنتخب العراقي الأول في تصفيات نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات كأس آسيا الإمارات 2019.

ونستعرض أبرز المحترفين العراقيين في الملاعب الأوروبية والعالمية:

علي عدنان (21 سنة)

أصبح اللاعب المتعدد المراكز أبرز محترف عراقي في الوقت الحالي بعدما تمكن من الانتقال إلى أودينيزي الإيطالي أحد الفرق التي تتنافس بقوة على الألقاب محليا وتألق بشكل كبير في مقابلته الودية الأولى لدرجة أن جماهير الفريق الإيطالي رشحته للحصول على مكان رسمي في الفريق الموسم القادم.

أسامة رشيد (23 سنة)

وسط الميدان الشاب الذي يملك جنسية هولندية فضل اللعب لمنتخب العراق واحترف بعدة أندية هولندية وتركية قبل أن يحط الرحال هذا الموسم في فريق فارينزي البرتغالي أحد أندية الدرجة الثانية ويأمل في التألق للعب لنادي برتغالي كبير.

ياسر قاسم (24 سنة)

يلعب الدولي العراقي في فريق سويندن تاون البريطاني منذ موسمين وشارك بشكل دائم رفقة فريقه كما قدم دعما للمنتخب العراقي السنوات الأخيرة ويعتبر من نجوم المستقل لأنه لازال صغيرا.

جيستن ميرام (26 سنة)

يحمل المهاجم العراقي الجنسيتين الأمريكية والعراقية ويلعب لفريق كوسموس كرو بالولايات المتحدة الأمريكية والتحق بالمنتخب العراقي مؤخرا وقد يشكل إضافة مهمة لأسود الرافدين في التصفيات الحالية.

شيريكو كريم (19 سنة)

انتقل مهاجم منتخب شباب العراق في بداية سنة 2015 نحو فريق جراسهوبرز السويسري وكان قريبا من اللعب لموناكو الفرنسي، ويعتبر من المواهب الصاعدة في كرة القدم العراقية وسيضيف له الإحتراف الأوروبي مزيدا من الخبرة وصقل مواهبه ويشكل أحد نجوم منتخب العراق الأول في المستقبل.

ريبين غريب سولاقا (22 سنة)

مدافع فريق سيريانسكا السويدي أحد فرق الدرجة الأولى وجهت له الدعوة مؤخرا لحمل قميص منتخب العراق الأول في تصفيات أسيا المؤهلة لمونديال روسيا ونهائيات آسيا بالإمارات ويملك تجربة مميزة في الملاعب السويدية.

ريبن أسعد (21 سنة)

لاعب الوسط الشاب لعب لفريق مالمو السويدي الشهير قبل أن ينتقل لفريق أنجهولمز في الدرجة الأولى وبذل الاتحاد العراقي لكرة القدم مجهودا كبيرا لتأهيل اللاعب للمشاركة رفقة المنتخب العراقي في ظل مماطلة ناديه السويدي والذي كان يرغب في حمل الشاب العراقي لقميص المنتخب الأولمبي السويدي ومن المحتمل أن يلعب لمنتخبي العراق الأولمبي والأول قريبا.

زانا علي (21 سنة)

لازال متوسط الميدان الشاب زانا علي الذي تكون في فريق رين الفرنسي لم يقرر بشكل نهائي حمل قميص منتخب العراق رغم إبدائه رغبته في تحقيق ذلك مستقبلا وتلقى إغراءات كبيرة من قطر لتجنسيه كما حمل قميص المنتخب الفرنسي لتحت 18 سنة وفي حال حمله لقميص المنتخب العراقي سيشكل إضافة قوية لأسود الرافدين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com