3 بشائر لانتصار اليمن

3 بشائر لانتصار اليمن

المصدر: إرم ـ يوسف هجرس

ظروف عصيبة تمر بها كرة القدم اليمنية في الفترة الحالية، بعد أن دقت طبول الحرب في البلاد خلال الشهور الماضية، مما تسبب في إيقاف النشاط الكروي تماماً، وتجمد الحياة الرياضية بصفة عامة في اليمن.

الكرة اليمنية تعاني الأمرّين في مسابقاتها الدولية التي تخوضها، ولعل المنتخب الأول أبرز مثال لهذه الحالة من المعاناة، بعد خسارته أول لقاءين بالتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الآسيوية 2019 أمام الفلبين وكوريا الشمالية.

ورغم هذه الظروف الصعبة والأجواء المحبطة، إلا أن هناك بعض العلامات التي تبشر بانتهاء أزمة الكرة اليمنية، على صعيد المنتخب وتحسن النتائج وحدوث انتفاضة كروية.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز العلامات التي تقود اليمن للخروج من المحنة..

احتراف النجوم

نجح اللاعبون المحترفون في المنتخب اليمني، في خوض تجارب أفضل خلال الفترة الأخيرة، وانتقل العديد من اللاعبين لدوريات أكبر وفرق أفضل.

ولعل أبرز الانتقالات اليمنية تمثلت في رحيل أيمن الهاجري لفريق النجوم السعودي، بخلاف رحيل المدافع مدير عبدالرب إلى فريق الرفاع الشرقي البحريني.

استمرار السنيني

يبقى استمرار المدرب الوطني أيمن السنيني علامة مهمة لعبور الأزمة الحالية، خاصة أن المنتخب اليمني يمر بمرحلة من عدم التوازن، ويحتاج لمدرب يلعب على الأوتار النفسية للاعبين بشكل أكبر من الفنيات.

وجود مواهب صاعدة

يملك المنتخب اليمني كتيبة من المواهب الصاعدة، التي تؤهله لتكوين فريق قوي جيد خلال المرحلة القادمة.

اليمن يراهن على مستقبل لاعبيه الصاعدين إذا اكتسبوا الخبرات اللازمة والاحتكاك الدولي المناسب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com