4 نصائح لمدرب اليمن الجديد

4 نصائح لمدرب اليمن الجديد

المصدر: القاهرة من يوسف هجرس

مازال الاتحاد اليمني لكرة القدم يفكر ويبحث عن المدير الفني الجديد، لقيادة منتخب البلاد في الفترة القادمة، بعد رحيل المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب إلى الإمارات، لتولي تدريب فريق اتحاد كلباء الإماراتي، أحد أندية الدرجة الثانية.

وتردد اسم المدرب العام، أمين السنيني، الذي قاد المنتخب في لقائه أمام الفلبين، بالجولة الثانية للتصفيات المؤهلة لبطولتي كأس الأمم الآسيوية 2019، وكأس العالم 2018.

وبعيداً عن اسم المدير الفني الجديد لليمن، فهناك مجموعة من النصائح تقدمها شبكة ”إرم“ الإخبارية في التقرير التالي، للمدرب الجديد للمنتخب..

اكتشاف المواهب

يجب على المدرب الجديد البحث بكل قوة عن مواهب جديدة، ولو في الشوارع والحواري في اليمن، أو من خلال الدورات الرمضانية، في ظل توقف مسابقة الدوري وغموض الرؤية حول عودتها في المرحلة القادمة.

المنتخب اليمني يحتاج إلى طفرة في مسألة اكتشاف المواهب، وتدعيم قطاعات الناشئين بلاعبين جدد مميزين، قادرين على صناعة الفارق مستقبلا.

الجاليات كنز لا يُترك

يملك المنتخب اليمني كنزاً لا يجب تركه، وهو أبناء الجاليات في دول آسيا والخليج تحديداً، فهؤلاء لديهم مواهب تتوفر لها الإمكانيات للتألق ويحق لهم اللعب باسم اليمن.

ولعل أبرز مثال اللاعب اليمني الأصل الإماراتي الجنسية عمر عبدالرحمن ”عموري“، الذي لعب في صفوف الهلال السعودي في قطاع الناشئين، بوصفه أحد أبناء الجالية اليمنية في السعودية، ثم رحل للإمارات وحصل على الجنسية، وانضم للعين وصار أحد أفضل النجوم العربية.

التمسك بوديات ومعسكرات خارجية

يجب على المدرب الجديد التمسك بإقامة لقاءات ودية ومعسكرات خارجية على أعلى مستوى، من أجل صقل اللاعبين وزيادة خبراتهم وتطوير مستواهم.

بناء فريق صاعد صغير السن

يتحتم أيضاً على المدرب الجديد عدم العودة للوراء، والتركيز في بناء فريق جديد صاعد صغير السن، مليء بالمواهب الجديدة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com