هاشم مستور موهبة مغربية في مفكرة أكبر الفرق الأوروبية

هاشم مستور موهبة مغربية في مفكرة أكبر الفرق الأوروبية

المصدر: إرم - نور الدين ميفراني

دخلت فرق باريس سان جيرمان وموناكو الفرنسيان ومانشستر سيتي الإنجليزي الصراع لضم الناشئ المغربي الإيطالي هاشم مستور (17 سنة) لاعب أسي ميلان خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية.

وأصبح اللاعب الملقب بميسي إيطاليا لاعبا دوليا مغربيا محققا إنجازا تاريخيا لأنه أصغر لاعب يحمل القميص المغربي وقبل 3 أيام من بلوغه 17 سنة حين دخل بديلا في الدقائق الأخيرة خلال لقاء تصفيات أمم إفريقيا الغابون 2017 أمام المنتخب الليبي في 12 حزيران /يونيو الماضي.

وولد الدولي المغربي الشاب في بلدة ريجيو الإيطالية من أبوين مغربيين ولعب لصفوف المنتخبات الإيطالية للفئات الصغرى، وكان محط صراع بين قطبي ميلانو قبل أن يشتري أسي ميلان اللاعب من فريق ريجينا في 2012 مقابل 500 ألف يورو فقط وأصبح أصغر لاعب في تاريخ الفريق يدخل قائمة الفريق الأول متجاوزا الأسطورة باولو مالديني في 2014.

وحاولت فرق برشلونة وريال مدريد وآرسنال ومانشستر سيتي ويوفنتوس وإنتر ميلان خطف اللاعب في المواسم الأخيرة وكان قريبا من الانتقال لريال مدريد في كانون الثاني/يناير 2015 حسب وكيل أعماله داريو باوليلو لكن أسي ميلان رفض بيعه.“

وعبر باريس سان جيرمان عن رغبته في التقدم بعرض يصل لـ5 ملايين يورو لضم اللاعب الشاب خلال فترة الإنتقالات الصيفية الحالية وهو ما قد يدفع فريقه الإيطالي للتخلي عنه في ظل عدم الاعتماد عليه في الفريق الأول رغم خوضه عدة لقاءات ودية الموسم الماضي من بينها لقاء أمام ريال مدريد.

ويرغب هاشم مستور في خوض تجربة رفقة أحد الفرق التي تشارك في دوري أبطال أوروبا وهو ما يفتح له المجال للمشاركة رفقة فريق الشباب في نفس المسابقة كما عبر وكيل أعماله عن رغبته في اللعب لريال مدريد مستقبلا.

هاشم مستور موهبة عربية في أوروبا يعتقد الكثير من المتتبعين أن بإمكانها الوصول للمستوى العالمي لما يملكه من مؤهلات تقنية عبر عنها خلال مشاركته رفقة فريق الشباب لميلان حيث يلعب في عدة مراكز بالهجوم كلاعب وسط هجومي وقلب هجوم وجناح أيسر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com