عقوبة قاسية تطيح بآمال المنتخب اليمني بالتأهل الآسيوي

عقوبة قاسية تطيح بآمال المنتخب اليمني بالتأهل الآسيوي

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الإثنين، إنه اعتبر منتخب اليمن خاسرا بنتيجة 3-0 في مباراته أمام كوريا الشمالية في تصفيات كأس العالم 2018 وذلك بسبب إشراك الفريق للاعب لا يحق له المشاركة وذلك رغم ما بذله المنتخب اليمني من جهود كبيرة لخوض اللقاء.

وخسر اليمن المباراة التي كانت مقررة على أرضه لكنها أقيمت في قطر 1-0 يوم 11 يونيو حزيران الماضي. لكن لجنة الانضباط التابعة للفيفا قررت اعتبار الفريق اليمني خاسرا 3-0 لإشراكه اللاعب مضر عبد ربه الرداعي الموقوف لمباراة واحدة بعد أن نال أكثر من إنذار في عدة مباريات.

ووضع هذا القرار منتخب كوريا الشمالية في صدارة المجموعة الثامنة بالتصفيات الاسيوية المؤهلة لكأس العالم بروسيا بفارق الأهداف المسجلة عن الفلبين. وتملك كوريا الشمالية والفلبين ست نقاط لكل منهما بعد فوزهما بأول مباراتين بينما خسر اليمن أول مباراتين له دون أن تسجل أي هدف.

ولا يخوض منتخب اليمن الذي سبق ودربه التشيكي ميروسلاف سكوب مبارياته بالتصفيات على أرضه بسبب القتال الدائر في البلاد.

وأظهرت صور تم نشرها على موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي لاعبي المنتخب اليمني يجلسون وينامون على سطح مركب أبحر لمدة 13 ساعة للوصول إلى جيبوتي في افريقيا. وذكرت تقارير لوسائل إعلام إن هذه كانت الطريقة الوحيدة امام اللاعبين للخروج من البلاد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة