نجم اليمن يرفض جنسية عربية (كواليس وأسرار)

نجم اليمن يرفض جنسية عربية (كواليس وأسرار)

المصدر: إرم من كريم محمد

لا يختلف اثنان على كون اليمني علي محسن المريسي أحد أساطير كرة القدم العربية في ظل التاريخ الطويل والموهبة العالية التي امتلكها لفترة طويلة في مشواره الكروي.

اليمني علي محسن تمكن من كتابة التاريخ في مشواره الكروي في مصر وبالتحديد في نادي الزمالك ، واستطاع أن يتألق عبر منتخب بلاده اليمن.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز المحطات في حياة أسطورة اليمن علي محسن ، فإلى السطور القادمة:

اللعب للزمالك بالصدفة

لعب علي محسن بالصدفة لنادي الزمالك بعد أن اكتشفه أحد المدربين بالقلعة البيضاء ويدعى محمد قنديل في الخمسينات من القرن الماضي حين كان محسن يلعب الكرة في أحد شوارع حي الدقي بمحافظة الجيزة.

محسن تألق في صفوف الزمالك ، ونجح في كتابة التاريخ وتحقيق البطولات في الستينات من القرن الماضي.

حرب المشير

تعرض علي محسن لحرب شرسة من المشير عبد الحكيم عامر ، وزير الدفاع المصري الأسبق، لدرجة أن البعض وصفها بمؤامرة ضد محسن لخلافات بينهما وتم تحريك حملة صحفية لتشويه صورة علي محسن مما أدى لرحيله عن الزمالك وتوقفه عن ممارسة اللعبة.

رفض الجنسية المصرية

رفض علي محسن الحصول على الجنسية المصرية وتمسك بخوض المباريات مع منتخب اليمن رغم العلاقات القوية بينه وبين نجوم مصر وقتها.

نجاحات تدريبية

نجح محسن كمدير فني في تجاربه مع الأندية اليمنية مثل الشعب والميناء والهلال في صنعاء وعدن وساهم في اكتشاف العديد من المواهب بينما قاد المهمة لفريق هورسيد الصومالي وحقق معه بطولة الدوري وتولى أيضاً قيادة منتخب اليمن.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com