4 ألغام في طريق اليمن – إرم نيوز‬‎

4 ألغام في طريق اليمن

4 ألغام في طريق اليمن

المصدر: إرم – من يوسف هجرس

يبدو أن مهمة المنتخب اليمني لكرة القدم، في التصفيات المؤهلة لبطولتي كأس الأمم الآسيوية 2019 وكأس العالم 2018 للعبة الشعبية الأولى، أصبحت في غاية الصعوبة، بعد أن فاجأ جماهيره بتلقي الهزيمة في أول مباراتين على ملعبه، بالعاصمة القطرية الدوحة أمام كوريا الشمالية، بهدف نظيف، والفلبين بهدفين نظيفين.

منتخب اليمن أصبح يسير فوق الألغام، في مجموعته بالتصفيات القارية، وبدأت الأحلام اليمنية في تحقيق مفاجأة، وإنجاز غاب عن عشاق اللعبة في اليمن لسنوات طويلة، تتبخر يوماً بعد الآخر.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية أبرز الألغام في طريق منتخب اليمن، خلال المرحلة المقبلة، فإلى التقرير التالي:

صعوبة المواجهات المقبلة بالتصفيات

يعاني منتخب اليمن من صعوبة المواجهات المقبلة في مشواره بالتصفيات القارية، خاصة أنه لعب على أرضه ووسط جمهوره مع منتخبين أضعف في المستوى من باقي منتخبات المجموعة، التي تملك الخبرات، مثل اوزبكستان والبحرين، بخلاف كوريا الجنوبية.

اليمن تسعى بكل إصرار لتحقيق مفاجأة، ولكن السقوط في أول اختبارين يهدد الحلم اليمني بالضياع، نظراً لفارق الإمكانات والخبرات، بخلاف فارق النقاط.

العقم الهجومي

يعاني منتخب اليمن من ظاهرة واضحة، وهي العقم الهجومي، فلم يسجل هدفاً واحداً طوال 180 دقيقة، وهو الأمر الذي يعتبر أكبر عقبة أمام تحقيق الفوز في أي لقاء، في ظل غياب التهديف.

ورغم تألق الحارس محمد إبراهيم عياش، إلا أن اللاعبين لم يستثمروا قدرات الأخطبوط اليمني في تسجيل هدف، يرفع أسهمهم في مباراتي الفلبين أو كوريا الشمالية.

غياب الرؤية الفنية

يعاني منتخب اليمن من غياب الرؤية الفنية، التي تهدد مسيرته تماماً، بعد رحيل المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، وتعيين مدرب مؤقت وهو أمين السنيني، دون حسم موقفه سواء بالبقاء النهائي أو الرحيل.

الظروف القاسية وتوقف الدوري

تعاني الكرة اليمنية من ظروف غاية في القسوة والصعوبة، في ظل توقف النشاط الكروي تماماً، ومسابقة الدوري، بعد اندلاع الحرب في البلاد، خلال المرحلة الراهنة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com