علي عدنان.. أول لاعب عراقي يحترف في الكالتشيو

علي عدنان.. أول لاعب عراقي يحترف في الكالتشيو

أكد وكيل أعمال اللاعبين العراقيين في الخليج ”نجم عبدالله“، أن مدافع المنتخب العراقي علي عدنان تحصل على تأشيرة الدخول إلى الأراضي الإيطالية من أجل الخضوع إلى الفحص الطبي الذي سيجرى له في العاصمة روما تمهيدا للتوقيع الرسمي معه على كشوفات فريق أودينيزي للعب في صفوفه الموسم المقبل.

وأكد عبدالله أن ”المدافع علي عدنان وقع في العاصمة التركية اسطنبول العقد الأولي الذي تم إبرامه مع إدارة نادي أودينيزي الايطالي للعب في صفوف الفريق الأول لكرة القدم بعد حصوله على بطاقته الدولية من نادي ريزا سبور التركي الذي كان يلعب في صفوفه منذ 3 سنوات“.

وأوضح عبدالله أن ”المدافع علي عدنان أصبح أول لاعب عراقي يحترف في الدوري الايطالي حيث يسعى إلى تقديم صورة طيبة مع فريق أودينيزي في منافسات الموسم المقبل ليكون إضافة جديدة الى اللاعبين العرب الذين يواكبون على تقديم مستويات رفيعة مع الأندية التي يلعبون في صفوفها في الوقت الحاضر“.

وكان اللاعب الدولي العراقي قد أشار على صفحته على ”فيس بوك“ أنه قد تم الاتفاق مع نادي أودينيزي على بنود الانتقال للنادي الإيطالي العريق.

يذكر أن اللاعب علي عدنان من مواليد من مواليد 19 ديسمبر 1993 في بغداد، هو لاعب المنتخب العراقي لكرة القدم والذي يلعب بمثابة الظهير الأيسر لريز سبور التركي في الدوري التركي الممتاز.

ويعتبر علي عدنان أحد الفائزين كأفضل لاعب آسيوي شاب للعام 2013، حيث لعب في كأس آسيا للشباب 2012 في الإمارات. وحصل مع منتخب بلاده على القلادة الفضية.

واستدعيَ علي عدنان إلى تشكيلة المنتخب العراقي عام 2013 بواسطة المدرب زيكو.. حيث لعب مع منتخب أسود الرافدين في بطولة خليجي 21 في البحرين ومن ثم لعب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2014 في البرازيل، وبعدها لعب في كأس العالم للشباب في تركيا 2013 مع منتخب بلاده فسجل خلالها عدة أهداف مميزة.

وفي عام 2014، تلقى علي عدنان عروض من أندية كبار مثل دورتموند ويوفنتوس وليفربول وروما وإشبيلية ومتابعة من ناديين هم برشلونة وتشليسي وروما الإيطالي.

وعلي عدنان هو إبن أخ اللاعب العراقي الكبير علي كاظم، والذي كان أشهر لاعب مثل المنتخبات العراقية في عقد السبعينيات من القرن الماضي وكان يمتاز بتسديدة يسارية لا تصد ولا ترد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com