5 أسباب منحت الزمالك فوزاً قاتلاً على الصفاقسي

5 أسباب منحت الزمالك فوزاً قاتلاً على الصفاقسي

المصدر: القاهرة– من كريم محمد

اقتنص فريق الزمالك المصري، فوزاً في غاية الصعوبة، على حساب ضيفه الصفاقسي، بهدف نظيف، في الوقت القاتل، بعد أن هز البوركيني عبدالله سيسيه، شباك النادي التونسي، في الدقيقة 90، ليمنح القلعة البيضاء الفوز في افتتاح مشواره بدور المجموعات، ببطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية لكرة القدم.

الزمالك فشل على مدار 90 دقيقة في اختراق حصون الصفاقسي المنيعة، قبل أن ينجح ”العقرب“ البوركيني سيسيه، في فك الشفرة، وإحراز هدف يساوي ثلاث نقاط غالية لبطل مصر.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أبرز أسباب فوز الزمالك على الصفاقسي التونسي، في السطور القادمة:

جرأة فيريرا

تغييرات المدرب البرتغالي جيسوالدو فيريرا، المدير الفني للزمالك، حملت جرأة ساهمت في فوز الفريق الأبيض بالمباراة، بعد أن دفع بأحمد علي ثم أشرك المهاجم الصاعد يوسف أوباما، بعد غياب أكثر من 7 شهور كاملة، ودفع بالبوركيني سيسيه.

فيريرا لم يلجأ لأي تغيير روتيني سوى نزول علي بدلاً من خالد قمر، البعيد عن مستواه، ولم يعاند في الدفع بلاعبين لم يشاركوا منذ فترة، بل غامر بهم وراهن عليهم، وكسب الرهان.

الزمالك استفاد من جرأة فيريرا في مزيد من الضغط على دفاع الصفاقسي، الذي استسلم بعد 90 دقيقة من الكفاح، والتألق للحارس المميز رامي الجريدي، أفضل لاعبي الفريقين.

دكة البدلاء

يملك الزمالك دكة بدلاء قوية، ساهمت في فوزه بالمباراة، فعندما تشرك 3 مهاجمين تزيد من الضغط على الدفاع التونسي، فلديك بالتأكيد مقاعد بدلاء على أعلى مستوى، رغم أن سيسيه وأوباما كانا خارج الحسابات منذ فترة.

أبناء ميت عقبة أثبتوا أنهم فريق متكامل، لأنهم يملكون الأوراق البديلة القادرة على قلب الموازين في أي وقت.

المردود البدني

العامل البدني كان مؤثراً للغاية في اللقاء، بعد أن تفوق الزمالك في الدقائق الأخيرة، نظراً لاستمرارية الدوري المصري بخلاف الصفاقسي، الذي يبدأ موسمه الجديد وهو ما ساعد الأبيض بقوة.

عمر جابر ”المعلم“

لا يختلف اثنان على كون عمر جابر، أفضل لاعبي الزمالك في اللقاء، ويستحق لقب ”المعلم“ الذي كان محور هجمات فريقه، سواء عندما لعب كجناح أيسر أو حينما انتقل للجبهة اليمنى.

الروح القتالية والإصرار الأبيض

الزمالك امتلك الإصرار والروح القتالية، وهو ما ظهر في الكفاح حتى الدقيقة الأخيرة، ليخطف النقاط الثلاث في التوقيت قاتل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com