5 أجانب تركوا بصمة في اليمن
5 أجانب تركوا بصمة في اليمن5 أجانب تركوا بصمة في اليمن

5 أجانب تركوا بصمة في اليمن

تاريخ طويل يملكه المنتخب اليمني لكرة القدم في عالم الساحرة المستديرة، بفضل كثرة مشاركاته القارية والإقليمية ببطولة الخليج.

المنتخب اليمني دخل مرحلة جديدة، بالاعتماد على مدرب وطني، وهو أمين السنيني خلفاً للتشيكي ميروسلاف سكوب، الذي رحل لقيادة فريق اتحاد كلباء الإماراتي.

وترصد شبكة "إرم" الإخبارية في التقرير التالي أبرز المدربين الأجانب الذين تركوا بصمة في الكرة اليمنية.. فإلى السطور القادمة:

ميروسلاف سكوب

رغم قصر المدة التي تولى فيها سكوب قيادة منتخب اليمن لمدة عام واحد فقط، إلا أنه ترك بصمة في الأداء اليمني، وحقق نتائج طيبة ومستوى مميز رغم عدم التأهل إلى الدور الثاني ببطولة كأس الخليج الأخيرة.

محسن صالح

تولى المصري محسن صالح تدريب منتخب اليمن في الفترة بين 2006 إلى 2009 ، ونجح في تكوين جيل جديد للكرة اليمنية، وحقق نتائج جيدة في تصفيات كأس العالم 2010 كما استطاع أن يقود اليمن لنتائج مميزة في كأس الخليج 2007.

الجزائري رابح سعدان

تولى شيخ المدربين في الجزائر رابح سعدان قيادة اليمن عامي 2004 و2005، وظهر بمستوى طيب وحقق نتائج جيدة في تصفيات مونديال 2006.

بيتروفيتش

تولى الصربي بيتروفيتش قيادة اليمن أواخر عام 2013 وظهرت بصماته أيضاً على منتخب اليمن، وقدم جيلاً جديداً للكرة اليمنية أكمل بعده سكوب المسيرة.

ميلان زيفادنوفيتش

تولى الصربي ميلان تدريب اليمن لشهور قليلة ولكنه ترك بصمة في أداء المنتخب اليمني أكمل بعده الجزائري سعدان بشكل جيد وحقق نتائج طيبة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com