كونتي يحاول تقبل الهزيمة الأولى للمنتخب الإيطالي تحت قيادته
كونتي يحاول تقبل الهزيمة الأولى للمنتخب الإيطالي تحت قيادتهكونتي يحاول تقبل الهزيمة الأولى للمنتخب الإيطالي تحت قيادته

كونتي يحاول تقبل الهزيمة الأولى للمنتخب الإيطالي تحت قيادته

روما - صرح أنطونيو كونتي المدير الفني للمنتخب الإيطالي لكرة القدم أنه لم يشعر بخيبة أمل إثر الهزيمة الأولى للمنتخب تحت قيادته والتي مني بها أمام نظيره البرتغالي 0 - 1 مساء الثلاثاء في مباراة ودية.

وجاءت الهزيمة في مدينة جنيف السويسرية لتقطع سلسلة من خمسة انتصارات وأربعة تعادلات للمنتخب الإيطالي تحت قيادة كونتي الذي تولى تدريب الفريق في آب/أغسطس الماضي.

كذلك لن يتحسن مركز إيطاليا في التصنيف العالمي للمنتخبات، وسيغيب عن المستوى الأول في قرعة تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا، وستسحب قرعة المجموعات الأوروبية التسع لتصفيات المونديال في 25 تموز/ يوليو المقبل في سان بطرسبرغ.

واحتل المنتخب الإيطالي المركز الثالث عشر أوروبيا في أوائل حزيران/ يونيو الجاري ولن يصعد إلى المراكز التسع الأولى في نسخة التصنيف التي تصدر في التاسع من تموز/ يوليو المقبل.

وقال كونتي في إشارة إلى أداء التشكيلة التجريبية: "هذه المباريات مهمة لأنها تساعد اللاعبين على التطور وتمنح المدربين رؤية واضحة، لا أشعر بخيبة أمل على الإطلاق".

وأشار إلى أنه رأى الهزيمة بمثابة خطوة إلى الوراء بعد التعادل مع كرواتيا 1-1 يوم الجمعة والذي حافظ للمنتخب الإيطالي على فرصته في التأهل لنهائيات يورو 2016 حيث يحتل المركز الثاني في المجموعة الثامنة بفارق نقطتين خلف كرواتيا.

وقال كونتي: "أركز فقط على الحاضر والمستقبل، لقد قدمنا عملاً كبيراً في العام الأول لي في منصب المدير الفني، ولكن أمامنا المزيد من العمل، يجب علينا أن نتطور وهذا ما نريده".

وأضاف: "بالطبع الهزيمة لا تسعدني، ولكن أحياناً تكون الخسارة ضمن أدوات التعلم، كنت سأصبح أكثر قلقاً إذا صنعنا فرصة واحدة في كل مباراة لعبناها، ولكننا صنعنا الليلة عدة فرص".

وأوضح: "نحن بحاجة فقط للمزيد من الحسم، هناك لحظات يمكن أن تغير مباراة، منها على سبيل المثال، لحظة تسديد ليوناردو بونوتشي كرة اصطدمت بالقائم".

وأحرز إدير هدف الفوز للمنتخب البرتغالي الذي افتقد نجم الهجوم كريستيانو رونالدو، بينما لعب المنتخب الإيطالي بتشكيلة لم تضم من الأساسيين سوى بونوتشي وأندريا بيرلو وأنطونيو كاندريفا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com