تشافي: اللعب في قطر ”مشروع مثالي“ – إرم نيوز‬‎

تشافي: اللعب في قطر ”مشروع مثالي“

تشافي: اللعب في قطر ”مشروع مثالي“

المصدر: إرم - أحمد نبيل

قال قائد برشلونة السابق تشافي هيرنانديز نجم السد القطري إنه تم استقباله في الدوحة بشكل رائع وذلك قبل تقديمه في مؤتمر صحفي لأول مرة في حياته باعتباره لم يسبق له اللعب سوى لبرشلونة.

وأضاف تشافي : ”كان الأمر جديداً بالنسبة لي لأنني لم أقم بذلك في السابق. حظيت بتقديم لكن على مستوى أقل عندما كنت في الحادية عشرة من عمري عندما أتيت إلى برشلونة، لكن لم يتم تقديمي بهذا الشكل من قبل. الطريقة التي تم فيها استقبالي في قطر كانت رائعة. أنا مدين جداً لنادي السد، وللأطفال الذين رحبوا بي ، وأنصار هذا البلد الشغوفين بكرة القدم والذي تصرفوا بشكل لائق تجاهي“.

وتابع في حواره مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) في رده حول الفارق بين تتويجه بالثلاثية عام 2009 و2015، قال ”أشعر بالرضا بالإثنين. كان هناك مزيج من الإثارة، السعادة والحنين، ذلك لأنني كنت مدركاً بأنها ستكون آخر مباراة لي مع برشلونة. كنت مصمماً على توجيه تحية الوداع بأفضل طريقة ممكنة، والسيناريو لم يكن ليكتب بطريقة أفضل. الثلاثيتان مدهشتان، كنت نعتقد بصعوبة تكرار هذا الإنجاز، لكن بفضل ظروف كرة القدم وبفضل هذا الفريق الرائع نجحنا في تكرار الإنجاز. وبالتالي أنا فخور لكوني كنت جزءاً في الإنجازين.

الانتقال لقطر

وعن انتقاله للسد القطري قال : ”إنه مشروع مثالي بالنسبة لي. ثلاثة عوامل مختلفة اجتمعت بطريقة مثالية بالنسبة لي وبالنسبة إلى عائلتي. العامل الأول أنني أستطيع مواصلة حصد الألقاب في صفوف السد، وبذل قصارى جهودنا لإحراز الدوري والكأس والمنافسة بقوة في دوري أبطال آسيا. ثم هناك المشروع الرائع في أكاديمية أسباير حيث سأواصل تكويني الإحترافي، وأخيراً أن أكون سفيراً لكأس العالم قطر 2022 FIFA وهو أمر في غاية الإثارة. سيواصل الفريق الإرتقاء بمستواه وأنا فخور لكوني متواجداً هنا. في المستقبل، أريد أن أحصل على شهادة في التدريب بالإضافة إلى شهادة في الإدارة الرياضية“.

وأضاف : ”أريد أن أنقل كل خبرتي التي اكتسبتها في صفوف برشلونة إلى قطر، وانا أرى بأن هناك أندية عدة هنا تريد أن تعتمد الأسلوب الكروي لدينا. أعرف تماماً بأن السد ومدربه يلعبون بالأسلوب ذاته الذي مارسته في برشلونة والمنتخب الأسباني في العقد الأخير، وبالتالي أعرف تماما قدرتي على المساهمة في ذلك. شاهدت بعض مباريات السد حيث يحاول لاعبوه الإحتفاظ بالكرة ويعتمدون أسلوباً مشابهاً لما كنت ألعبه“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com