4 عوامل أسقطت اليمن – إرم نيوز‬‎

4 عوامل أسقطت اليمن

4 عوامل أسقطت اليمن

سقط المنتخب اليمني في فخ الهزيمة، أمام ضيفه الكوري الشمالي، بهدف نظيف، في اللقاء الذي أقيم مساء الخميس بالعاصمة القطرية الدوحة، في افتتاح مشوار التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018 لكرة القدم.

المنتخب اليمني تذيل ترتيب مجموعته، بعد الهزيمة أمام كوريا الشمالية، عقب العرض المتوسط الذي قدمه أبناء المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب.

وترصد شبكة ”إرم“ الإخبارية، أسباب سقوط اليمن في الاختبار الأول بالتصفيات المونديالية، فإلى السطور القادمة..

الظروف القاسية

يعاني المنتخب اليمني من ظروف قاسية للغاية، ولا يختلف اثنان على كون لاعبي الفريق اليمني أبطال، نظراً لصمودهم 71 دقيقة، حتى اهتزت شباكهم في ظل غياب الإعداد البدني والفني، عقب اندلاع الحرب في اليمن، وهو الأمر الذي أدى لتوقف النشاط الكروي.

دفاع ”سكوب“

لعب المدرب التشيكي ميروسلاف سكوب، بطريقة دفاعية مبالغ فيها، في أغلب فترات اللقاء، ولجأ بشكل غريب للاعتماد على ملء وسط الملعب بالمدافعين، رغم أن الفريق تبادل السيطرة مع كوريا الشمالية، وكان قادراً على الوصول لمرمى الضيوف، لولا الخطط الدفاعية.

تراجع المعدلات البدنية

تراجع المعدل البدني للاعبي اليمن بشكل كبير، بما يشبه الانهيار للمنتخب صاحب الأرض، فلم يعد قادراً على تنظيم هجمة تخلخل دفاع كوريا الشمالية، كما أنه اكتفى بإبعاد الهجمات الكورية.

سرعات كوريا وأخطاء الدفاع اليمني

فشل منتخب اليمن في مجاراة سرعة لاعبي كوريا الشمالية، خاصة خط الدفاع، الذي عجز عن إيقاف هجمات المنافس، ولولا تألق الحارس محمد عياش، لزادت النتيجة، بعد أن توقفت عند هدف واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com