بالأرقام .. تاريخ ”غير مريح“ لليمن مع كوريا الشمالية

بالأرقام .. تاريخ ”غير مريح“ لليمن مع كوريا الشمالية

المصدر: إرم ـ من نور الدين ميفراني

يبحث المنتخب اليمني لكرة القدم عن تحقيق فوزه الأول على كوريا الشمالية في تاريخ لقاءاتهما الرسمية والودية حين يستضيفه في بداية مشوارهما في تصفيات نهائيات كأس العالم روسيا 2018 ونهائيات أمم أسيا 2019 .

ولم يلتقي المنتخبات رسميا سوى مرتين وكانت في تصفيات نهائيات كأس العالم 2006 والتي أقيمت في ألمانيا وتواجدا في المجموعة الخامسة رفقة الإمارات والتايلاند ، وتعادلا في الذهاب بهدف لمثله كان المنتخب اليمني سباقا للتسجيل عن طريق أكرم الصلوي من ضربة جزاء قبل أن يعادل هونغ يونغ جو النتيجة قبل دقيقتين من نهاية اللقاء .

وفي لقاء الإياب فاز منتخب كوريا الشمالية بهدفين لراي هان جا وهونغ يونغ جو مقابل هدف لجابر ، وخلاله تأهل منتخب كوريا الشمالية للمرحة الفاصلة بتصدره المجموعة بينما حل منتخب اليمن في المركز الرابع والأخير بفوز وتعادلين و3 هزائم .

والتقى المنتخبان في لقاء ودي باليمن في 10 تشرين الثاني / نوفمبر 2010 وانتهى اللقاء بالتعادل هدف لمثله سجل لليمن أكرم حمود الوراقي ولكوريا الشمالية ري تشول ميونغ .

ويبدو من خلال نتائج اللقاءات الثلاث الماضية أن الفوز اليمني ممكن لكون الفريق العربي تطور مستواه بشكل كبير في السنين الأخيرة ، بينما لم يحقق منتخب كوريا الشمالية أي نتائج لافتة رغم مشاركته في نهائيات أمم أسيا 2011 بقطر ونهائيات أمم أسيا بأستراليا 2015 لكنه خرج من الدور الأول .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com