تأسيس العصبة الإحترافية المغربية

تأسيس العصبة الإحترافية المغربية

المصدر: إرم - من نورالدين ميفراني

أصبح سعيد الناصيري رئيس فريق الوداد البيضاوي أول رئيس للعصبة الإحترافية المغربية والتي ستشرف على تنظيم الدوري المغربي للمحترفين في قسميه الأول والثاني بداية من الموسم القادم.

وكان مشروع العصبة الإحترافية قد تأجل عدة مرات بسبب خلافات بين الاتحاد المغربي لكرة القدم والاتحاد الدولي حول القوانين المنظمة ولرغبة الفرق الكبرى في منح العصبة صلاحيات واسعة للإشراف على كرة القدم الإحترافية في المغرب وترك المجال للاتحاد المغربي لكرة القدم للاهتمام بكرة القدم النسائية وبالمنتخبات الوطنية.

ودخل رئس الوداد البيضاوي تاريخ كرة القدم المغربية كأول رئيس للعصبة الإحترافية رغم رفض الغريم التقليدي الرجاء البيضاوي مساندته لكنه حصل على 33 صوتاً من أصل 40 صوتاً وكانت لائحته الوحيدة في المنافسة.

وصعد لعضوية المكتب التنفيذي كل من رئيس الكوكب المراكشي فؤاد الورزازي ورئيس أولمبيك اخريبكة مصطفى السكادي وحبيب سيدينو رئيس حسنية أغادير ممثلين عن فرق القسم الأول وعبد الحق ماندوزا رئيس الراك وعادل التويجر ممثل جمعية سلا عن القسم الثاني.

وسيلتحق بالمكتب التنفيذي ممثل عن الاتحاد المغربي لكرة القدم وعضوين يختارهما رئيس الاحاد المغربي فضلاً عن ممثلين للطب الرياضي والحكام وجمعية اللاعبين المحترفين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع