الإفريقي‬ يهزم ترجي جرجيس ويحرز لقب الدوري التونسي

النادي الإفريقي ينهي الموسم برصيد 65 نقطة متقدما بنقطتين على النجم الساحلي صاحب المركز الثاني والذي اكتسح جمعية جربة 4-1.

أحرز الإفريقي لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم للمرة الأولى منذ 2008 بعد فوزه 2-1 على مضيفه ترجي جرجيس في الجولة الأخيرة من المسابقة اليوم الثلاثاء.

وأنهى الإفريقي الموسم برصيد 65 نقطة متقدما بنقطتين على النجم الساحلي صاحب المركز الثاني والذي اكتسح جمعية جربة 4-1.

وافتتح عماد المنياوي التسجيل للإفريقي في الدقيقة 58 لكن شاكر الرقيعي تعادل لترجي جرجيس في الدقيقة 72.

وسجل صابر خليفة الهدف الثاني للإفريقي من ركلة جزاء قبل سبع دقائق من نهاية المباراة ليقود الفريق للقب الدوري للمرة 13 في تاريخه.

وقال سليم الرياحي رئيس الإفريقي “حسمنا اللقب في الدقائق الخمس الأخيرة. نهدي التتويج لجماهير الفريق.”

وأضاف “التتويج باللقب جاء بصعوبة وهو ثمرة عمل ويمثل تتويجا لعملية البناء التي انطلقنا فيها منذ ثلاث سنوات. هذا التتويج سيكون نقلة نوعية للنادي.”

وكان الإفريقي في حاجة للانتصار على مضيفه ترجي جرجيس لحسم صراعه على البطولة مع النجم الساحلي الذي كان ينتظر تعثره لانتزاع اللقب.

وافتتح مروان تاج التسجيل مبكرا للنجم الساحلي بعد ثماني دقائق ثم أضاف حمزة لحمر الهدف الثاني في الدقيقة 27.

وعزز يوسف المويهبي تفوق النجم الساحلي الثالث في الدقيقة 36 ثم أضاف الهدف الرابع للفريق قبل دقيقة واحدة من نهاية الشوط الأول.

وقلص بلغيث العشي الفارق في الدقيقة 79 عندما أحرز الهدف الوحيد لجمعية جربة الذي هبط للدرجة الثانية.

ودخل الإفريقي المباراة وهو يعاني من الضغوط لحاجته للفوز من أجل التتويج وكان الأفضل هجوميا وأتيحت له فرصة مبكر عبر تسديدة من المهاجم خليفة.

ولاحت فرصة أخرى لخليفة لكنه فشل في التحكم بالكرة داخل منطقة الجزاء ثم سدد لاعب الوسط تيجاني بلعيد كرة من ركلة حرة تصدى لها الحارس أشرف كرير في الدقيقة 11.

وتخلى ترجي جرجيس عن حذره وجاءت أولى محاولاته عن طريق صانع اللعب الرقيعي بتسديدة قوية أبعدها الحارس ببراعة في الدقيقة 35.

وفي الشوط الثاني، بدأ الإفريقي بقوة واقترب من افتتاح التسجيل عبر خليفة بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء لكن الحارس أبعدها ببراعة.

وأرسل خليفة تمريرة متقنة نحو المنياوي في وضع انفراد ليتابع الكرة داخل الشباك.

لكن الرقيعي تعادل لترجي جرجيس عندما حاول ارسال تمريرة عرضية لتخدع الكرة حارس الإفريقي وتدخل المرمى.

وضغط الإفريقي بكل ثقله للهجوم ليحصل على ركلة جزاء بعد عرقلة البديل شهاب الزغلامي وانبرى لها خليفة بنجاح ليرفع رصيده الى 15 هدفا في صدارة قائمة هدافي الدوري.

وقال الرقيعي بعد المباراة “قدمنا مباراة قوية ووضعنا حدا لكل الأقاويل رغم الخسارة. نقدم التهنئة للإفريقي على التتويج.”

وتجمد رصيد ترجي جرجيس عند 45 نقطة في المركز الخامس متأخرا بفارق نقطتين عن الصفاقسي الذي حافظ على المركز الرابع رغم هزيمته 1-0 أمام الملعب التونسي.

ولم يجد النجم الساحلي صعوبة في التغلب على ضيفه المتواضع برباعية حسمها منذ الشوط الأول لكن الانتصار لم يكن كافيا مع فوز الإفريقي على ترجي جرجيس.

وقال رضا شرف الدين رئيس النجم الساحلي غاضبا عقب اخفاق فريقه في احراز اللقب “النجم الساحلي هو البطل عن جدارة. لقب البطولة محسوم منذ الجولة الأولى.”

وأضاف “نشكر ترجي جرجيس الذي لعب على الميثاق الرياضي لكن ركلة جزاء وهمية منحت اللقب للإفريقي. هذه بطولة الفساد وفضيحة.”

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع