السفير الفلسطيني في عمان: عباس سيطرد الرجوب

السفير الفلسطيني في عمان: عباس سيطرد الرجوب

المصدر: عمان- سامي محاسنه

أبلغ السفير الفلسطيني في عمان عطالله خيري شبكة ”إرم“ الإخبارية، نية الرئيس الفلسطيني محمود عباس طرد اللواء جبريل الرجوب من قيادة الإتحاد الفلسطيني لكرة القدم، على خلفية عدم تصويته للأمير علي بن الحسين في إنتخابات رئاسة الفيفا.

وقال السفير“ لا بد من معالجة الوضع، لأن الأردن توأم فلسطين ولا نستطيع توتير العلاقات معه“.

واستطرد في قوله“ سيادة الرئيس محمود عباس سيقوم بعد عودته من زيارة العمل خارج أراضي الضفة الغربية بزيارة للأردن وسيلتقي فيها بالملك عبدالله الثاني لتجاوز الأزمة“.

وفي ذات السياق قال مصدر فلطسطين رفيع المستوى لشبكة ”إرم“ الإخبارية، أن عباس أعطى أوامره للرجوب بالتصويت لأمير علي، إلا أنه تفاجأ بما حدث.

وتابع“ لكن سيلقى جبريل عقابا على تصرفه الأرعن، الذي كاد يؤثر على علاقات فلسطين التاريخية بالأردن“.

واستطرد المسؤول الفلسطيني بقوله“ سيادة الرئيس أبلغ الرجوب بضرورة ان يعقد مؤتمرا صحافيا بعد عودة الرجوب إلى رام الله اليوم لتوضيح الموقف وإعلان إستقالته“.

عصر اليوم الإثنين سيصل الرجوب إى مطار الملكة علياء الدولي في عمان، وسيتم توفير سيارة نقل محاطة بحراسة أمنية أردنية منعا لتعرضه لأي إعتداء، لتوصيله إلى جسر الملك حسين الفاصل بين الأردن والضفة الغربية المحتلة.

وقال مصدر أمني أردني لشبكة“إرم“ الإخبارية أن أوامر صدرت بتوفير الحماية للرجوب من المطار إلى جسر الملك حسين حتى لا يتم التعرض له لإعتداء، خاصة في ظل وجود معلومات امنية عن نية البعض التعرض له والترصد له على طريق المطار للإعتداء عليه جراء تصويته ضد الأمير علي بن الحسين.

السفير الفلسطيني عطالله خيري قال أن الأردن له مكانة مختلفة عن أي دولة في العالم بحكم التقارب التاريخي والعائلي والجغرافي، لذلك لن يسمح سيادة الرئيس محمود عباس لأي كان بالتأثير على هذا العلاقة التاريخية.

وتسائل خيري كيف يمكن لعاقل أن يتصر لا سمح الله أن يوجه سيادة الرئيس بالتصويت ضد الأمير علي بن الحسين وهو الذي قال قبل عدة أيام في مقر السفارة الأردنية في رام الله في إحتفال السفارة بعيد الإستقلال إن الأردن توأم الروح للفلسطينيين.

وزاد السفير في عمان“ لم يكتف سيادة الرئيس بهذا الموقف الذي يعتبر في وسط حضور قليل في السفارة بل كرر الموقف وبكلمات أكثر وضوحا أمام مؤتمر دافوس الإقتصادي في البحر الميت، وسط حضور جماهيري حاشد حضره أكثر دول العالم وقادة العالم، وتحدث عن العلاقة الإستراتيجية مع الأردن“.

السفير قال بشكل واضح لا يقبل التحليل“ سيادة الرئيس ابو مازن طلب رسميا من جبريل الرجوب التصويت للأمير علي، لكن لا نعرف ماذا جرى، والرئيس سيتصرف“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة