الاتحاد السعودي يستغرب الأخطاء التحكيمية المؤثرة في دوري الأبطال

الاتحاد السعودي يستغرب الأخطاء التحكيمية المؤثرة في دوري الأبطال

الرياض – استغرب الاتحاد السعودي لكرة القدم اليوم الخميس ما سماه ”الأخطاء التحكيمية المؤثرة“ التي تواجه الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

وأعلن الاتحاد في بيان: ”يتابع الاتحاد العربي السعودي لكرة القدم بعض الأخطاء التحكيمية المؤثرة والتي باتت عنواناً للمعاملة التي تجدها أنديته من الحكام الذين يديرون مواجهاتها في دوري أبطال آسيا للمحترفين، والتي كانت سبباً رئيساً في فقدانها فرص المنافسة على البطولة كما حدث لفريق نادي الهلال في نهائي النسخة الماضية وهو ما يتكرر في النسخة الحالية بشكل يثير الاستغراب والتساؤل حول حقيقة ما يضر بالأندية السعودية في هذا المحفل الآسيوي“.

وفشل الهلال في إحراز ولو هدف واحد من سيل فرص على أرضه وأمام جمهور هائل في الرياض ليذهب لقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم الموسم الماضي لضيفه الأسترالي وسترن سيدني واندرارز بعدما تعادلا سلبياً في إياب الدور النهائي

وحافظ واندرارز على انتصاره بهدف نظيف في مباراة الذهاب في سيدني ليتفوق 1-0 في مجموع المباراتين ويصبح أول بطل أسترالي للمسابقة القارية.

وبدا المشهد عصياً على التصديق في استاد الملك فهد الدولي بعدما أضاع ناصر الشمراني ونواف العابد وتياجو نيفيز وسلمان الفرج والبديل ياسر القحطاني كل ما أتيح للهلال من فرص بينما احتجوا جميعاً بشدة على الحكم اليابان يويتشي نيشيمورا مطالبين باحتساب ركلتي جزاء أظهرت الإعادة التلفزيونية في كل منهما وجود احتكاك داخل منطقة الجزاء.

ويوم الثلاثاء سجل ديجاو مدافع الهلال هدفاً بطريق الخطأ في مرماه في اللحظات الأخيرة ليخسر فريقه 1-0 أمام مضيفه بيروزي الإيراني في ذهاب دور الستة عشر بدوري الأبطال.

وكان الهلال قريباً في أكثر من مناسبة من التسجيل وهز بالفعل شباك بيروزي قبل مرور نصف ساعة من البداية بواسطة سالم الدوسري لكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل وسط جدل.

وأظهرت الإعادة التلفزيونية أن الكرة جاءت في قدم الدوسري عندما تابع كرة حاول ميشيل أومانا مدافع بيروزي إبعادها عن مرماه.

وأثير جدل حول صحة الهدف قبل أن يتشاور الحكم مع مساعده ويقرر في النهاية إلغاء الهدف وسط اعتراضات من لاعبي الهلال.

وأنهى الهلال اللقاء بعشرة لاعبين بعدما تلقى سلمان الفرج البطاقة الصفراء الثانية في الدقيقة 88.

وطالب الاتحاد السعودي الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بإعادة النظر في تكليف الحكام الذين يظهرون بمستوى ضعيف لا يكفل حقوق المنافسة الشريفة بين الفرق المتنافسة في دوري أبطال آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com