رياضة

ملعب البصرة يستضيف مباراة "رفع الحظر" عن العراق
تاريخ النشر: 20 مايو 2015 10:05 GMT
تاريخ التحديث: 20 مايو 2015 10:05 GMT

ملعب البصرة يستضيف مباراة "رفع الحظر" عن العراق

وزارة الشباب والرياضة فتحت تحقيقًا، حول ملابسات انقطاع التيار الكهربائي عن ستاد الشعب الدولي، أثناء مباراة الزوراء والشرطة، قبل يومين، ضمن بطولة الدوري المحلية.

+A -A
المصدر: إرم من يوسف هجرس

أعرب وزير الشباب والرياضة العراقي، عبدالحسين عبطان، عن رغبته في إقامة مباراة ودية دولية في البلاد، تلبية لطلب الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“، على ملعب المدينة الرياضية في البصرة، من أجل رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وأشار الوزير إلى جاهزية الملعب من جهة، ووجود بنى تحتية مهمة هناك من جهة أخرى، بدلا من إقامة المباراة على ستاد الشعب الدولي في العاصمة.

كان ”فيفا“ قد اشترط في وقت سابق على العراق تنظيم مباراة ودية مع أحد المنتخبات، تكون تحت مراقبة ومتابعة لجنة من الاتحاد الدولي، تقوم بتقييم مدى إمكانية إقامة المباريات في الملاعب العراقية، تمهيدًا لرفع الحظر.

فيفا كان قد طالب نظيره العراقي بإقامة اللقاء الودي قبل سبتمبر المقبل، إلا أن الأخير لم يحسم حتى الآن هذا الأمر.

في ذات السياق، فتحت وزارة الشباب والرياضة العراقية تحقيقًا حول ملابسات انقطاع التيار الكهربائي عن ستاد الشعب الدولي، أثناء مباراة الزوراء والشرطة، قبل يومين ضمن الدوري المحلي، معتبرة أن ذلك قد يؤثر في مساعي رفع الحظر عن الملاعب العراقية.

وقال بيان للوزارة ”مباراة الشرطة والزوراء نجحت من ناحية التنظيم والحضور الجماهيري الكبير، وما حدث من انقطاع للتيار الكهربائي أثناء المباراة أمر يؤسف له، وهو يحدث في أغلب البلدان أثناء المباريات“.

وأضاف البيان ”الوزارة فتحت تحقيقا في ملابسات انقطاع التيار الكهربائي للتحقق من الأمر، فيما إذا كانت وراءه إيادٍ تخريبية أو خلل فني عرضي، إن الوزارة ماضية بجهودها لإكمال استعدادات رفع الحظر عن ملاعبنا“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك