أنصار الرجاء المغربي يحتجون أمام السفارة الجزائرية
أنصار الرجاء المغربي يحتجون أمام السفارة الجزائريةأنصار الرجاء المغربي يحتجون أمام السفارة الجزائرية

أنصار الرجاء المغربي يحتجون أمام السفارة الجزائرية

نظمت مجموعة من جماهير نادي الرجاء البيضاوي المغربي، اليوم الأربعاء، وقفة احتجاجية أمام السفارة الجزائرية بمدينة الدار البيضاء (جنوب)، لمطالبة السلطات الجزائرية بالإفراج عن اثنين من مشجعي الفريق الكروي تم توقيفهم خلال المباراة التي جمعت فريقهم مع وفاق سطيف الجزائري مطلع الشهر الجاري بالجزائر في إياب دور الـ 16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.

وحسب مراسل وكالة "الأناضول"، رفعت الجماهير لافتات مكتوب عليها "التضامن مع معتقلي الرجاء بالجزائر"، و"كلنا سلمان وياسر (المشجعان الموقوفان بالجزائر)"، كما وضعوا كمامات على أفواههم للتأكيد على سلمية الوقفة الاحتجاجية.

وفي تصريح لوكالة الأناضول، قال المتحدث الرسمي لنادي الرجاء، محمد الناصري، إن " هناك محاولات لإيجاد حلول للإفراج عن الثنائي المعتقل، و لا أحد يعرف حقيقة التهم الموجهة لهما هل هي مرتبطة بأحداث الشغب التي كانت بالمباراة أم هناك أمورا أخرى".

وتم اعتقال سلمان العسري، ومحمد ياسر المالكي بالجزائر، وأجلت المحكمة بالجزائر النظر في هذه القضية إلى غاية يوم الاثنين المقبل، بناء على طلب الدفاع من أجل إعداد الملف .

وتأهل وفاق سطيف حامل اللقب إلى دور الثمانية (دوري المجموعات) في دوري أبطال أفريقيا بعد فوزه بركلات الترجيح 4-1 على ضيفه الرجاء البيضاوي المغربي، بينما تأهل الرجاء البيضاوي إلى دور الـ 16 الثاني من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي (الكونفيدرالية).

وبحسب وسائل اعلام مغربية، فقد أعقب المباراة اعتداءات تجاه بعض مشجعي وإداريي الفريق المغربي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com