الإفريقي يواجه الترجي على أمل حسم لقب الدوري التونسي
الإفريقي يواجه الترجي على أمل حسم لقب الدوري التونسيالإفريقي يواجه الترجي على أمل حسم لقب الدوري التونسي

الإفريقي يواجه الترجي على أمل حسم لقب الدوري التونسي

سيضع فوز الإفريقي المتصدر على ملاحقه المباشر الترجي غدا الثلاثاء، الفريق الذي يقوده المدرب الفرنسي دانييل سانشيز قاب قوسين أو أدنى من استعادة لقب الدوري التونسي الممتاز لكرة القدم بعد غياب سبع سنوات بينما سيحاول غريمه قلب الطاولة في اللحظات الأخيرة.

وقبل جولتين من نهاية مثيرة متوقعة للدوري التونسي هذا الموسم يتصدر الإفريقي جدول الترتيب برصيد 59 نقطة متقدما بفارق نقطتين فقط على غريميه الترجي والنجم الساحلي اللذان يتقاسمان المركز الثاني.

ويقترب الإفريقي من انتزاع اللقب الذي يسعى خلفه منذ عام 2008 في حال انتصاره على غريمه اللدود في قمة الحسم بينما سيعني فوز الترجي انتزاعه للصدارة ليضع قدما على منصة التتويج.

وفي حال حسم التعادل مواجهة القمة بين الإفريقي والترجي، سيقتنص النجم الساحلي - الذي سيراقب لقاء الغريمين بشغف - الصدارة ويصبح قريبا من إحراز اللقب لأول مرة منذ عام 2007 إذا ما فاز على مضيفه مستقبل المرسى.

وقال حمزة العقربي مدافع الإفريقي في تصريحات سابقة "مصيرنا بأيدينا. يجب أن ننتصر في المباريات المتبقية لحسم اللقب..سنتعامل مع كل مواجهة على أنها نهائي كأس ولن ننظر لنتائج المنافسين."

وسيكون على الإفريقي تخطي جاره وغريمه اللدود في القمة 120 التي ستجمعهما بمنافسات الدوري التونسي لدعم آماله في انتزاع اللقب خاصة أنه سيكون مدعوما بجماهيره.

وفي غياب ثنائي الهجوم المؤثر الجزائري عبد المؤمن جابو للإصابة والجناح الأيسر زهير الذوادي بسبب الإيقاف، سيحمل صابر خليفة- الذي يتصدر قائمة الهدافين برصيد 14 هدفا- على عاتقه آمال الإفريقي في التغلب على غريمه.

وفي الجانب الآخر، سيحاول الترجي بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه دي مورايس الاستفادة من الانتعاشة التي يمر بها خط هجومه القوي الذي يضم النيجيري صمويل ايدوك والكاميروني يانيك نجاج وأحمد العكايشي بقيادة صانع اللعب أسامة الدراجي لهز شباك منافسه وحصد النقاط الثلاث.

ورغم أن كل فريق سيقاتل من أجل الفوز لكن الضغط سيكون مسلطا أكثر على الإفريقي الذي يتطلع لتتويج مجهوده بعد أن حافظ على الصدارة خلال أغلب فترات الموسم في الوقت الذي استعاد فيه الترجي توازنه في النصف الثاني من منافسات البطولة.

كما يعول الإفريقي على صلابة دفاعه الذي حافظ على شباكه خالية في آخر 6 مباريات متتالية، بينما سيأمل الترجي أن يواصل فاعليته بعد أن سجل 6 أهداف في شباك الملعب القابسي في الجولة السابقة.

وفي مواجهات القمة بين الغريمين التقليديين التي تحظى باهتمام كبير، فاز الترجي في 46 مباراة بينما كانت الغلبة للإفريقي في 28 لقاء فيما سيطر التعادل على لقاء الفريقين في 45 مرة.

ورغم أن مستقبل المرسى سيخوض مباراته أمام النجم دون رهان بعد أن ضمن مركزا في وسط الترتيب فان مهمة منافسه لن تكون سهلة أمام فريق صعب المراس على أرضه وأمام جماهيره.

وفي بقية المباريات، سيقاتل نجم المتلوي صاحب المركز 12 برصيد 28 نقطة من أجل النقاط الثلاث أمام الصفاقسي لدعم فرصه في البقاء ضمن دوري الأضواء.

ويحل الاتحاد المنستيري صاحب المركز 14 برصيد 24 نقطة الذي يصارع بدوره للبقاء ضيفا على شبيبة القيروان في مواجهة حاسمة.

ويلتقي قوافل قفصة صاحب المركز 13 وله 27 نقطة مع مستقبل قابس الذي تأكد هبوطه مع جمعية جربة لدوري الدرجة الثانية.

وتتنافس أندية نجم المتلوي والاتحاد المنستيري وقوافل قفصة على تجنب الهبوط. ويهبط ثلاثة أندية لدوري الدرجة الثانية.

وسيلتقي جمعية جربة مع الملعب التونسي ويواجه الملعب القابسي ترجي جرجيس ويلعب حمام الأنف مع البنزرتي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com