الأولمبي اليمني يعود إلى بلاده بعد أن ظل عالقا بالإمارات

الأولمبي اليمني يعود إلى بلاده بعد أن ظل عالقا بالإمارات

وصلت بعثة المنتخب الأولمبي اليمني لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، إلى العاصمة صنعاء، قادمة من الإمارات بعد أن مكث بها أكثر من شهر، لصعوبة عودته إلى البلاد بسبب عاصفة الحزم.

وفي تصريح لوكالة الأنباء اليمنية، التي يسيطر عليها الحوثيون، قال المدرب المساعد للفريق الكروي، أمين السنيني، ”المنتخب عانى رحلة شاقة حتى وصل إلى صنعاء، حيث انتقل جوا من دبي إلى مطار جيزان بالسعودية، قبل أن يسافر برا من جيزان إلى صنعاء مرورا بالمنفذ الحدودي في حرض بمحافظة حجة ثم محافظة الحديدة“.

وكان المنتخب الأولمبي اليمني يخوض غمار تصفيات كأس آسيا لكرة القدم في الإمارات أواخر مارس/ أذار الماضي، عندما بدأت عاصفة الحزم، وفرض حظرا جويا وبحريا ما تسبب في عرقلة آلاف اليمنيين من العودة إلى الوطن ومنهم المنتخب الأولمبي لكرة القدم ومنتخبات وطنية في ألعاب أخرى لاتزال عالقة في بعض الدول.

وتأهل المنتخب الأولمبي اليمني إلى نهائيات كأس آسيا للمنتخبات تحت 23 سنة وذلك ضمن أفضل خمسة منتخبات احتلت المركز الثاني في التصفيات، حيث جاء ثانيا في مجموعته التي تصدرها الإمارات وذلك بفوزه على منتخبي سيرلانكا وطاجاكستان وخسارته المباراة الأخيرة من مضيفه الإماراتي.

ويوم 21 أبريل/ نيسان الجاري، أعلن التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، انتهاء عملية ”عاصفة الحزم“ العسكرية التي بدأها يوم 26 مارس/ آذار الماضي، وبدء عملية ”إعادة الأمل“ في اليوم التالي، التي قال إن من أهدافها شق سياسي متعلق باستئناف العملية السياسية في اليمن، بجانب التصدي للتحركات والعمليات العسكرية للحوثيين وعدم تمكينها من استخدام الأسلحة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com