مفاجأة.. قيمة خسائر اليمن الرياضية .. وتكلفة إعادة البناء

مفاجأة.. قيمة خسائر اليمن الرياضية .. وتكلفة إعادة البناء

المصدر: إرم

قال وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع المشاريع والاستثمار رمزي الأغبري إن خسائر القطاع الرياضي جراء عاصفة الحزم  بلغت 30 مليار ريال حتى اليوم.

وأوضح الوكيل الأغبري خلال زيارة ميدانية نظمتها وزارة الشباب والرياضة لوسائل الإعلام إلى بعض المنشآت الرياضية أن المنشآت الرياضية التي تعرضت للقصف شملت ملعب 22 مايو الدولي بعدن ومقر ومنشآت نادي اليرموك بصنعاء وملعب 22 مايو الدولي والصالة الرياضية المغلقة في محافظة إب وملعب الوحدة الدولي والصالة الرياضية المغلقة بمحافظة أبين ومقر ومنشآت نادي الصقر بمدينة تعز.

ووفقا لوكالة ”سبأ“ التي تسيطر عليها جماعة الحوثي، أطلع الوكيل الأغبري ومعه وكيل الوزارة لقطاع الشباب عبدالرحمن الحسني والوكيل المساعد للشؤون المالية عصام القصوص، الإعلاميين خلال زيارتهم لنادي اليرموك الذي استهدفه العدوان، ونادي وحدة صنعاء بأمانة العاصمة المتضرر من التفجير الهائل الذي حدث لفج عطان على الأضرار في الناديين بالإضافة إلى تقديم شرح عن حجم الأضرار في بقية المنشآت الرياضية التي استهدفها العدوان في مختلف المحافظات.

واستنكر وكيل الوزارة لقطاع المشاريع والاستثمار استهداف المنشآت الرياضية.

وأشار إلى أن القصف استهدف ملعب 22 مايو الدولي بعدن الذي احتضن مباريات بطولة خليجي 20 لكرة القدم أواخر عام 2010م ورفعت فيه الأعلام الخليجية المشاركة في الدورة .. مبينا أن التكلفة المالية لإعادة بناءه وتأهيله تصل إلى 10 مليارات ريال.

وأوضح أن تكلفة إعادة تأهيل ملعب 22 مايو الدولي والصالة المغلقة في إب تبلغ خمسة مليارات و280 مليون ريال، وملعب الوحدة الدولي والصالة الرياضية المغلقة بمحافظة أبين تبلغ 13 مليار و320 مليون ريال، ونادي الصقر ومنشآته تبلغ 800 مليون ريال، ونادي اليرموك ومنشآته تبلغ 600 مليون ريال.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com